أخبارأخبار عالميةثقافة

مركز جمعة الماجد يشارك في اللقاء التعريفي لطلبة جامعة زايد

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

بدعوة من جامعة زايد، شارك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي، يوم أمس الاثنين، في اللقاء التعريفي الذي نظمته الجامعة لطلبتها بهدف تعريفهم بالدور الذي يقوم به المركز في خدمة التراث العالمي.

  خلال اللقاء، قدمت شيخة عبد الله المطيري، رئيس قسمي الثقافة الوطنية والعلاقات العامة في المركز، محاضرة تناولت فيها جهود مركز جمعة الماجد في حفظ التراث الإنساني، مسلطةً الضوء على الخدمات التي يقدمها المركز للباحثين والدارسين، عبر مكتبة المركز الكبيرة التي تضم مجموعة من الكتب النادرة والمخطوطات والوثائق.

  كما شارك المركز في ورشة ترميم المخطوطات، قدمها محمد الدالي، رئيس شعبة الترميم اليدوي، حيث شرح للطلبة عن أنواع الإصابات التي تتعرض لها المخطوطات، مثل التمزق والاهتراء، وبيّن كيفية إعادة الأجزاء المفقودة باستخدام ورق طبيعي يُصنع في معمل الترميم التابع للمركز.

  بدوره، تحدث أنور الظاهري، رئيس شعبة العلاقات العامة في المركز، عن معرض المخطوطات الذي قدمه المركز في مقر الجامعة، مستعرضًا نماذج من المخطوطات الأصلية التي تعرضت للتلف نتيجة سوء الحفظ، وشرح عن الأدوات المستخدمة في ترميم الكتب والوثائق والمخطوطات.

 وفي ختام اللقاء، شكرت الدكتورة كلثم عمر الماجد، أستاذة مشاركة في جامعة زايد المركز على مشاركته الفاعلة في اللقاء التعريفي، وقامت بتكريم وفد المركز المشارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى