أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

مستشفى راشد بدبي ضمن أفضل 10 مراكز في الشرق الأوسط وأوروبا وشمال أفريقيا

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

احتل مستشفى راشد بدبي مكانة مرموقة ضمن أفضل 10 مراكز متطورة متخصصة في مجال جراحة العظام والكسور على مستوى قارة أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مقارنة بعدد ونوعية وقلة مضاعفات العمليات التي يجريها القسم والتي تصل إلى 6000 عملية سنويا تتعلق بالحوض والعمود الفقري والكسور والمفاصل والمناظير وغيرها.

جاء ذلك خلال نتائج التقرير الأخير لشركة “جونسون آند جونسون” العالمية بعد مقارنات متعددة أجرتها الشركة بين مئات المراكز العالمية المتخصصة في جراحة العظام والكسور على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا وشمال أفريقيا من حيث عدد العمليات التي يتم إجراؤها ونوعية ودقة العمليات ومضاعفاتها السلبية والإمكانيات المتوفرة في هذه الأقسام.

كما تم اعتماد قسم جراحة العظام والكسور بمستشفى راشد – التابع لهيئة الصحة بدبي – كمركز معتمد عالميا لتدريب أطباء العظام من مختلف دول العالم بعد استيفائه كافة المعايير والشروط والمتطلبات الخاصة بهذا الاعتماد.

وأكد الدكتور فهد باصليب المدير التنفيذي لمستشفى راشد على الاهتمام البالغ الذي توليه هيئة الصحة بدبي لتطوير منشآتها الصحية لتكون مواكبة للتطورات العالمية المتسارعة في الحقل الطبي من خلال تبني أحدث النظم والتقنيات والممارسات العالمية واستقطاب الكفاءات والخبرات الطبية القادرة على التعامل مع مختلف الأمراض والعمليات المعقدة.

من جانبه أوضح الدكتور بلال اليافاوي استشاري ورئيس قسم العظام والكسور بمستشفى راشد أن هذا التقرير العالمي يشكل حافزا للقسم وللمستشفى بشكل عام للمضي قدما في طريق التقدم والإنجاز والريادة للحفاظ على هذه المكانة المتقدمة على مستوى العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى