أخبارأخبار عالميةإقتصاد

معالي عبيد حميد الطاير يجتمع مع وزير المالية السويسري

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

في اطار سعي وزارة المالية إلى تعزيز علاقات الصداقة وتنمية أطر التعاون المالي والاقتصادي مع العديد من الدول حول العالم، اجتمع معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية مؤخراً مع معالي أولي ماورر وزير المالية السويسري، وذلك عبر تقنيات الاتصال المرئي، بهدف مناقشة سبل تعزيز العلاقات والشراكات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

 

وحضر الاجتماع كل من سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، وسعادة سعيد راشد اليتيم الوكيل المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية، إضافة إلى سعادة دانييلا ستوفل ديلبريت وزير دولة للشؤون المالية الاقتصادية في وزارة المالية السويسرية، وكريستوف شيللنغ رئـيس قسم الـشؤون الـضريبية الدوليـة في أمانـة الدولـة للمـسائل الماليـة الدوليـة في وزارة الماليـة السويسرية.

 

وخلال الاجتماع؛ أشاد معالي عبيد حميد الطاير بعمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة سويسرا، مؤكداً على ضرورة مواصلة الحوار بين البلدين الصديقين لتعزيز أطر التعاون وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية. وقال معاليه: “تتطلع دولة الإمارات وسويسرا إلى تعزيز علاقتهما الاستراتيجية والاستفادة من منصة مجموعة العشرين وروابط التعاون الثنائي المتينة التي تربط البلدين الصديقين.”

 

وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك أهمها التحديات الضريبية الناشئة عن الاقتصاد الرقمي ضمن مشروع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لمجموعة العشرين حيال المحورين 1 و2 للسياسات الضريبية الدولية ومكافحة تآكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح. بالإضافة إلى برنامج الشمول المالي فيما يتعلق بالمدفوعات عبر الحدود والتحويلات المالية والعملات الرقمية، وتجارب البلدين نحو مشاركتهما ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين (G20) لهذا العام كدول ضيوف من خارج مجموعة العشرين.

 

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات ستستمر بالمشاركة في برنامج الشراكة العالمية للشمول المالي (GPFI) لمجموعة العشرين للسنوات الثلاث المقبلة بصفتها عضواً من خارج مجموعة العشرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى