أخبارأخبار عالميةإقتصاد

معرض العقارات الدولي بالشراكة مع استثمر في عقارات دبي يشهد إقبالاً واسعاً من دول مختلفة

الحدث المستمر حتى 20 نوفمبر يسهم في إحداث نقلة نوعية في القطاع العقاري

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

يواصل معرض العقارات الدولي الذي يُنظم بالشراكة مع مبادرة استثمر في عقارات دبي، إحدى مبادرات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ومن خلال قطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري لمدة 10 أيام، اكتساب زخم عالٍ وتسجيل حضور كبير منذ انطلاقه، وحتى يوم 20 نوفمبر 2020.

ونجح الحدث الرائد الذي يُنظم بالتعاون مع المنصة الافتراضية للفعاليات EVENTS10X في جذب جمهور عالمي هائل، والجمع بين جميع المشاركين المحليين والدوليين، ضمن منصة واحدة، بهدف دعم السوق العقاري وبناء شبكة علاقات وإقامة شراكات وتعزيز المعرفة، كما يتوقع له أن يحدث نقلة نوعية في القطاع العقاري.

وفي هذا الصدد، قال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: “عملت دائرة الأراضي والأملاك في دبي باستمرار على تقديم البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تحفيز التنمية وزيادة جاذبية واستدامة سوق العقارات. لذا .. فإن نجاح هذا الحدث الافتراضي، يعكس أيضاً نجاح القطاع العقاري في دبي”.

وأضاف بن مجرن: “لقد كانت إنجازات معرض العقارات الدولي واستثمر في عقارات دبي خلال الأيام القليلة الماضية كبيرة من جميع الجوانب، حيث أثر هذا الحدث بشكل إيجابي على العديد من العقاريين النشطين، وقادنا نحو خطوة كبيرة لتحقيق النمو الاقتصادي. إن هذا الحدث الذي تتواصل فعالياته على مدى 10 أيام يخطو خطوات واسعة في المجتمع العقاري العالمي، ويكون له تأثير كبير على جميع المشاركين”.

وحققت المشاركة النشطة لكبار المسؤولين في أراضي دبي خلال فعاليات الحدث المزيد من الاهتمام والتفاعل من المشاركين في أكبر حدث افتراضي في صناعة العقارات على الإطلاق.

وتشارك ماجدة علي راشد، المديرة التنفيذية لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في دائرة الأراضي والأملاك، كمتحدثة في جلسة “استثمر في دبي.. الطريق إلى المستقبل”، لتسليط الضوء على آفاق الاستثمار العقاري في إمارة دبي، واستكشاف الاستراتيجيات الفعّالة لمواجهة التحديات المستقبلية.

وقالت في هذا الصدد: “رغم التحديات الحالية، إلا أن ذلك لم يقف عائقاً أمام دبي التي اتخذت العديد من الإجراءات، وسعت إلى تطوير استراتيجيات لتعزيز القدرة التنافسية العقارية، وزيادة جذب الاستثمارات والحفاظ على مكانة دبي كمركز استثمار عالمي. إن هذه فرصة عظيمة لنا للاستفادة من هذه المنصة الافتراضية لتعزيز نجاحات دبي. وفي الوقت نفسه، تعد فرصة للمشاركين للاستفادة من الفرص التي تنتظرهم وهم في منازلهم. ونتطلع إلى رؤية الجميع في هذا الحدث الرائد”.

ويشارك الحدث سعادة المهندس مروان بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، ومجموعة من كبار المدراء التنفيذيين في الدائرة كضيوف ضمن البرنامج الحواري المنتظر، حول أحدث الاتجاهات والفرص في القطاع العقاري بدبي.

وإضافة إلى ذلك، شاركت هند المري، المدير التنفيذي لـمعهد دبي العقاري بجلسة تدريبية تثقيفية بعنوان “معهد دبي العقاري وأهمية التعليم”، بهدف تعريف الجمهور العالمي برؤية ورسالة المعهد والدورات المتاحة والبرامج والأنشطة التي ستساعد المشاركين خلال فترة الجائحة الحالية وفي المستقبل. وسلطت الضوء أيضًا على جهود المعهد، وخاصة خلال فترة الوباء، حيث ركز المعهد بشكل كبير على تعزيز المعرفة والثقافة العقارية في مختلف المجالات ولمختلف أصحاب المصالح.

وشاركت نخبة من الخبراء والمختصين والشخصيات الإعلامية في الحدث الافتراضي العقاري الأضخم، بمن فيهم مروان الحل، مدير الأخبار الاقتصادية والبرامج بقناة دبي، ضيفاً ضمن فعالية ” التق وسائل الإعلام”، حيث ناقش دور الإعلام في دعم القطاع العقاري، وطرح وجهة نظره حول القدرة التنافسية لدبي في مختلف الجوانب.

وحظيت فعالية “لقاء مع المؤثرين” الذي يضم مشاركة مجموعة من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي باهتمام كبير من الجمهور العالمي، حيث تحدث فاروق سيد، الرئيس التنفيذي لشركة “سبرينغفيلد” العقارية والوسيط العقاري الذي يملك خبرة واسعة مع تاريخ كبير في صناعة العقارات بدبي، حول الأسباب التي تدفع الناس إلى زيارة دبي.

وقال فاروق: “طرحت مؤخرًا التأشيرة لمدة 10 سنوات، وتأشيرة دبي للتقاعد لمن هم فوق سن 55 عاماً، ويمكنهم الآن بسهولة العيش هنا. إن كل هذه المبادرات الحكومية تجعل دبي أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب واستقطاب الاستثمارات الأجنبية حتى في مثل هذا الظروف بفضل نشاط الحكومة”.

وأضاف: “توفر مثل هذه الفعاليات لأفراد المجتمع والمهتمين فرص التواصل مع خبراء الصناعة، والاطلاع على مجموعة من الخيارات العقارية المختلفة في مكان واحد، بدلاً من البحث والتواصل بصورة منفردة عبر الإنترنت في جميع أنحاء دبي. إنها هذه طريقة رائعة للمستثمرين الدوليين للحصول على المعرفة والمعلومات حول كافة العروض المختلفة في السوق كما أنها جيدة جداً بالنسبة لهم للانضمام إلى السوق وفهمه.”

وتحدثت كذلك الفنانة نورة بن سعيدان، أول فتاة في مدينة الرياض ترسم على الجدران، عن تأثير الفن في العقارات، كما ناقش أحمد المرزوقي، خريج الهندسة المدنية والمؤثر في وسائل التواصل الاجتماعي، أهم أسباب الاستثمار في دبي. وفيما ناقش مهند الوادية، الخبير العقاري والإعلامي، نقاطاً مهمة في التأجير – من الإيجار إلى الحرية المالية. وبدورها تحدثت شمس العطار، الشريك المؤسس للاهون الشرق الأوسط، عن أسلوب الحياة في دبي ولماذا تُعتبر أفضل مكان للعيش فيه.

وفي الأيام المقبلة، سيشارك مجموعة أخرى من رواد وسائل التواصل الاجتماعي ضمن “لقاء مع المؤثرين”، حيث ستناقش نسرين مغربي، مؤسسة ومديرة حرف نون للتصميم، موضوعاً مهماً عن دور التصميم الداخلي في صناعة العقارات. وستتحدث زينة خوري، الرئيس التنفيذي لشركة هاي مارك للوساطة العقارية، وهي شركة متخصصة في مبيعات وإدارة العقارات الفاخرة في الإمارات العربية المتحدة حول تمكين المرأة في القطاع العقاري وطرح تجاربها الشخصية.

وعبر منتدى “وجهة الاستثمار”، تمت مناقشة الفرص الاستثمارية في المملكة العربية السعودية من قبل رئيس مجلس إدارة مجموعة سلمان عبد الله بن سعيدان للعقارات، سعادة سلمان بن سعيدان. وقدم خورخي ماتشادو، المدير العام لشركة سوان العقارية عرضاً حول المبادرات والإمكانيات الاستثمارية في البرتغال. وسيعرض المنتدى أيضاَ وجهات استثمارية بارزة أخرى مثل شركة باتريس باور ستيشن من المملكة المتحدة وونرينت من الولايات المتحدة، بالإضافة إلى عرض تقديمي لوان إند أونلي فيلا من موريشيوس وسيل فاست للعقارات والمزادات من ناميبيا.

 

وتستمر العروض التقديمية للمشاريع في استقبال العديد من الزوار بمشاركة نخبة من الجهات العارضة مثل دبي للعقارات، وتايجر العقارية، ومحاكم مركز دبي المالي العالمي، و “ويندميلز” لخدمات التثمين العقارية. بالإضافة إلى ذلك، تضمن الحدث عروضاً تقديمية لمشاريع من قبل دبي للاستثمار وداستركت ون.

 

ولا تزال الدورات التدريبية التي يقدمها معهد دبي العقاري إحدى أبرز الأنشطة حيث يقود المدربون والمستشارون الأكثر شهرة في المعهد الجلسات التدريبية لمساعدة الحضور على تطوير حياتهم المهنية في مجال العقارات، حيث تم عقد جلسات ناجحة في الأيام الماضية مثل التقييم العقاري من قبل نورا ياسين، وأدارت هبة جابر جلسة للراغبين في العمل كمستشاريين عقاريين دوليين في دبي، بالإضافة إلى جلسة حول أبرز الحقائق والأرقام عن القطاع العقاري بإدارة دانا سلباق، وجلسة تحول سوق دبي2020 لأحمد إديغوف، و تدريب على مهارات البيع العقاري لجون هيو وأشرف علام.

وعلى أن تشمل الدورات التدريبية القادمة، جلسة بعنوان “ما يجب فعله وما لا يجب فعله” للمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي الذين يقومون بالترويج للسوق العقاري بدبي من قبل الدكتور إبراهيم لهبش، المستشار والمدرب في معهد دبي العقاري وجلسة ” الابتكار في العقارات ” بإدارة تيم شيلتون، رئيس التحول الرقمي والابتكار في أركاديس الشرق الأوسط.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتعرف المشاركون من خلال “برنامج التقاعد في دبي”، على فهم برنامج تأشيرة الإقامة لمدة 5 سنوات ومتطلباته للمؤهلين، بالإضافة إلى كافة المعايير والخطوات.

وبدوره أشار السيد داوود الشيزاوي، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض العقارات الدولي واستثمر في عقارات دبي “تُعد النسخة الافتراضية من معرض العقارات الدولي واستثمر في عقارات دبي الحل الأمثل لتلبية احتياجات الجميع للبقاء آمنين دون تفويت الفرص. في الواقع، لقد أدركنا من خلال التحديات الحالية إمكاناتنا الحقيقية من خلال خلق مرونة أكبر لصناعة العقارات. لقد استخدمنا الرقمنة والأساليب المبتكرة لتحقيق رؤيتنا من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة المتنوعة. ويستمر الحدث الرائع الذي يجمع بين الابداع والابتكار والتحول، ما يجعله أفضل وجهة افتراضية لصناعة العقارات. دعونا جميعاً نبقى آمنين ونتواصل رقمياً للاستفادة من الفرص غير المحدودة.”

 

والجدير بالذكر أن باب التسجيل مفتوح لجميع الزوار ، ويمكنهم التسجيل مجاناً عبر الموقع الإلكتروني  https://event10x.com/event/invest-in-dubai-real-estate-and-international-property-show-virtual-exhibition-YfglEwRUYBC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى