أخبارأخبار عالميةإقتصادتنمية

منصور بن محمد يرحب بزوار إنترسك 2021 مؤكداً أن دبي وجهة آمنة وسليمة تفتح أبوابها أمام الجميع

نسخة هجينة تحمل تجارب المعارض التقليدية والافتراضية

المعرض التجاري السنوي الرائد عالمياً في مجال الأمن والسلامة والحماية من الحرائق يوفر بيئة أعمال آمنة ونابضة بالحيوية في يناير 2021

 

ثلاثة معارض مصاحبة من تنظيم ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط هي معرض الشرق الأوسط للإضاءة، ومعرض المدن الذكية، بالإضافة إلى معرض أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الجهة المنظمة لمعرض إنترسك – المعرض التجاري السنوي الرائد عالمياً في مجال الأمن والسلامة والحماية من الحرائق، عن إطلاق النسخة الجديدة من المعرض في دبي، ضمن بيئة آمنة وحيوية تستهدف تعزيز بيئة الأعمال وتقديم بوابة للتواصل مع أهم الجهات المعنية بالقطاع اقليمياً وعالمياً .

 

وتنطلق النسخة 23 من المعرض في الفترة بين 24-26 يناير 2021 في مركز دبي التجاري العالمي، وبذلك يكون إنترسكأول معرض عالمي متخصص في مجال الأمن والسلامة والحماية من الحرائق يُقام منذ انتشار جائحة كوفيد-19، والتي أدت إلى تأجيل كافة الفعاليات الحية على مستوى العالم نتيجة إغلاق الحدود الدولية وفرض إجراءات الحجر.

 

يأتي هذا الإعلان بالتزامن مع تخفيف قيود السفر الدولية وإعادة إطلاق الفعاليات على المستوى العالمي عموماً، وفي دولة الإمارات خصوصاً. حيث شهدت الدولة إقامة مؤتمر عالم الذكاء الاصطناعي في مركز دبي التجاري العالمي، ليكون بذلك أول فعالية حيّة تُقام في المركز منذ شهر مارس 2020.

 

وبهذه المناسبة، توجه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، راعي معرض إنترسك، برسالةٍ ترحيبية إلى المشاركين في الفعالية، وقال: “يتخذ معرض إنترسك مكانة استراتيجية كمنصة تجارية عالمية تلعب دوراً محورياً في تطوير قطاعات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق على المستوى الدولي، لأكثر من 20 عاماً، ويكتسب اليوم أهمية متزايدة في إطار جهودنا المشتركة لرسم مستقبل القطاع عالمياً لفترة ما بعد الجائحة. ونرحّب بالزوّار القادمين من مختلف أنحاء العالم لحضور فعاليات النسخة الثالثة والعشرين من المعرض المُقامة في مركز دبي التجاري العالمي، والتي تتيح لهم إعادة التواصل التجاري والتحضّر لتحقيق النجاحات التجارية مع بداية العام الجديد. وهنا نؤكد أن دبي وجهة آمنة وسليمة تفتح أبوابها أمام الجميع، ونتطلع قدماً للترحيب بكافة الزوار في يناير 2021”.

 

تأكيد مشاركة نخبة من الأسماء البارزة

 

يشهد إنترسك 2021 عودة أهم الشركاء والداعمين الحكوميين للمعرض، مثل الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، وشرطة دبي، ومؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية، وأكاديمية شرطة دبي بالإضافة إلى بلدية دبي.

 

وبهذا الصدد، قالت أليكساندريا روبنسون، مديرة معرض إنترسك: “يشهد المعرض في نسخته الجديدة  إقبال مجموعة من المؤسسات والشركات الرائدة عالمياً بالإضافة إلى تسجيل شركات جديدة وانضمامها لأول مرة في المعرض. “

 

وسيسجل المعرض مشاركة شركة نافكو الإماراتية الرائدة عالمياً في إنتاج وتوريد معدات مكافحة الحرائق والحماية منها وأنظمة الأمان الهندسية، والتي ستكون من أبرز الشركات العارضة في مجال الحرائق والإنقاذ، بالإضافة إلى مجموعة من الشركات الأخرى مثل: دراجر، وهانيويل، وهوتشيكي”.

 

وأضافت: “سيشهد المعرض عودة نخبة من أهم شركات الأمان على مستوى العالم، من أمثال هيكفيجن وداهوا وبيلكو وآي دي آي إس، بالإضافة إلى موبوتكس وسيجيت وبوديت وإنفنت بلاي. كما سيحتضن إنترسك 2021 عدداً من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الأمن المادي والمحيطي، بما فيها جانيبو، وإتش إس سيكوريتي وأرما كونترول.

 

وتشارك مجموعة من العلامات الرائدة في قطاع السلامة والصحة في المعرض مثل كارينجتون تيكستايلز، وثري إم، وجوتيك، وجياسكو، وكوفرا، فيما سيشهد المعرض حضور مجموعة أداني، وكوميليت جروب، وجيت كيبر من قطاع الأمن الداخلي والشرطة”.

 

ومن جهتها، تُعد شركة آي دي آي إس، الشركة الكورية الجنوبية المتخصصة بتصنيع حلول المراقبة بالفيديو المتكاملة، ضيفاً دائماً على فعاليات إنترسك. وتهدف من خلال مشاركتها مطلع العام المقبل إلى طرح مجموعة من المشاريع ضمن القطاعات ذات الصلة في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها قطاعات المصارف وتجزئة البقالة والتعليم.

 

وبهذه المناسبة، قال جميل الأصفر، مدير أول مبيعات شركة آي دي آي إس في الشرق الأوسط وإفريقيا: “نتطلع في آي دي آي إس بحماسٍ كبيرٍ للمشاركة في معرض إنترسك 2021، وسنستعرض خلاله حلولنا الجديدة وأجهزتنا المبتكرة والدقيقة القائمة على تقنيات التعلم العميق الرائدة على مستوى القطاع، والتي نعتزم إطلاقها نهاية العام الجاري أو مطلع عام 2021. وبالتالي، سيشكل إنترسك منصةً مثاليةً للكشف عن هذه الابتكارات للمرة الأولى واستعراضها مباشرة أمام الزوار. ولطالما شكّل المعرض وجهةً نابضةً بالحيوية تضم تحت مظلتها كافة الجهات الفاعلة في قطاع الأمان في منطقة الشرق الأوسط، مع تغطية إعلامية محلية ودولية واسعة النطاق، ما يجعل منه المنصة الأمثل لإطلاق المنتجات والابتكارات التكنولوجية الجديدة”.

قمة إنترسك لأمن المستقبل تستعرض تحديات وممارسات مكافحة الحرائق

تشمل أجندة مؤتمر إنترسك  قمة مكافحة الحرائق المُصممة لتغطي طيفاً واسعاً من المواضيع الرئيسية، بما فيها أساليب الحماية السلبية من الحرائق، وإتاحة المجال للأخصائيين للحصول على رؤى متعمقة خاصة بعدد من القطاعات حول تحديات وتوجهات مكافحة الحرائق، مثل قطاعات الطاقة والمرافق العامة.

 

واختتمت السيدة روبنسون بالقول: “تعود قمة إنترسك لأمن المستقبل هذا العام بحلّة جديدة عبر صيغة مختلفة تستهدف شرائح متنوعة من أخصائيي الأمان، انطلاقاً من فرق العمل ووصولاً إلى فرق الإدارة التنفيذية. ويمثل تركيز المعرض المتنامي على نواحي الأمن السيبراني إضافة مميزة ومثيرة للاهتمام، تزامناً مع نمو الهجمات والتحديات التي تواجه كافة القطاعات والمؤسسات بصورة يومية. وسيحظى الحاضرون بفرصة تعلّم طرق حماية أصولهم والحد من نقاط ضعفهم الرقمية، إلى جانب الحصول على نصائح عملية قابلة للتنفيذ تقدمها نخبة من أبرز الأخصائيين. وتم تصميم برنامج فعاليات المعرض بالتعاون مع خبراء القطاع والمجالس الاستشارية، والذين يمثلون عاملاً رئيسياً يضمن المحافظة على فائدة وملاءمة معرض إنترسك بالنسبة للجمهور”.

 

 

 

منصة هجينة تجمع مميزات المعارض التقليدية والافتراضية

 

سيتم إطلاق معرض إنترسك 2021 مع إضافات جديدة ومتميزة، حيث سيقام بنسخته الجديدة وفق صيغة هجينة تتيح للزوار والعارضين التواصل فيما بينهم افتراضياً أو على أرض الواقع.

 

وأضافت السيدة روبنسون بهذا السياق: “كان لا بد من ابتكار طريقة جديدة لإقامة الفعالية. وشكّلت الأشهر القليلة الماضية فرصةً لنا لتعلّم العديد من النواحي الجديدة، وإننا الآن متحمسون لنقل هذه المعارف إلى أرض الواقع خلال نسخة إنترسك الهجينة الأولى من نوعها عام 2021.

 

كما أننا إننا واثقون من قدرتنا على تقديم تجربةٍ قيّمةٍ وشيّقة لشريحة واسعة من الجمهور والزوار غير القادرين على الحضور إلى أرض المعرض، عبر إضافة العناصر الافتراضية إلى الفعالية، بما فيها البث المباشر للمؤتمرات مع إمكانية التفاعل المتبادل بين الأطراف الحاضرة.

 

ولعل أبرز جوانب هذه العروض تتمثل في تطبيق البحث والمواءمة المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والذي يعتمد على العناصر السلوكية والاهتمامات للربط بين الموردين والمشترين، ومن ثم الانتقال إلى منصة تواصل شخصية لإجراء مزيد من النقاشات”.

 

 

معارض مصاحبة تُقدم تجارب متكاملة للزوار

 

بالتزامن مع اقامة إنترسك 2021، تقام ثلاثة معارض أخرى من تنظيم ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، هي معرض الشرق الأوسط للإضاءة، المعرض المتخصص على مستوى المنطقة في تقنيات وتصاميم الإضاءة، ومعرض المدن الذكية، بالإضافة إلى معرض أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف الخاص بقطاعات النظافة والتنظيف التجاري.

 

وأشارت السيدة روبنسون إلى أن هذا القرار مثّل خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز فرص التعاون بين المعارض الأربعة، كونها تحظى بإقبالٍ مماثل من قبل الزوار المهتمين ببيئة المدن الذكية.

 

وتابعت: “في الوقت الذي تتزامن فيه تغيرات الخصائص الديموغرافية لأماكن العمل مع زيادة طلب المستأجرين على المساحات ذات التصاميم العصرية والمرنة، وتفضيلاتهم للمساحات التي تعزز الراحة والنظافة والإنتاجية وسبل التواصل، يمكن لملّاك الأصول تحقيق فوائد كبيرة عبر اعتماد تقنيات المباني الذكية، بهدف تجاوز تحديات تحسين المساحات وكفاءة الطاقة والسلامة والأمان والتواصل. وستسهم الاستضافة المشتركة لهذه المعارض الأربعة في إنشاء المنصة الأولى من نوعها التي تتمحور حول تكامل أنظمة الأمان والإضاءة والصوت والصورة والوقاية من الحرائق وتقنيات التنظيف. وستزوّد هذه المعارض المطورين، والمهندسين المعماريين، وخبراء تكامل الأنظمة، ومشغلي المرافق والأبنية، والمدراء، والملّاك بكل ما يحتاجونه لإنشاء مبانٍ ومرافق بنية تحتية تتسم بالذكاء والأمان والسلامة والاتصال والاستدامة”.

 

الصحة والسلامة ومعدات الحماية الشخصية على قائمة الأولويات

 

أفادت السيدة روبنسون بأن مجال الصحة والسلامة شكّل أحد الأولويات الرئيسية خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب جائحة كوفيد-19، وتوقعت أن يتوجه مزيد من العارضين إلى طرح منتجاتهم من معدات الحماية الشخصية والملابس الواقية. وقالت: “نعمل بالتعاون مع عدد من المصممين البارزين على استكشاف الطرق التي تتيح لنا إضفاء تصاميم أنيقة على معدات الحماية الشخصية مع المحافظة على خصائصها.

 

ومن ناحية أخرى، وبالرغم من كونها ليست إضافة جديدة، تحظى عروض الطائرات بدون طيار بأهمية كبيرة في الوقت الحالي، إذ تتجه الحكومات حول العالم نحو استخدام هذه الطائرات لتعقيم وتطهير وتقييم ومراقبة المدن. ولعبت الطائرات دون طيار دوراً محورياً في جهود الإدارة والوقاية. وسنشهد خلال المعرض استعراض أحدث الابتكارات التكنولوجية في هذا المجال، بالإضافة إلى الخطوات المستقبلية المرتقبة”.

 

من المتوقع أن يستضيف معرض إنترسك 2021 ما يقارب 1,000 جهة عارضة من أكثر من 50 بلداً حول العالم في مركز دبي التجاري العالمي، وسيقام مع الالتزام التام بإجراءات الصحة والسلامة التي تضمن سلامة كافة الحاضرين. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.intersecexpo.com.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى