أخبارثقافة

منطقة دبي التعليمية ومدارسها الحكومية تحتفل بيوم العلم

وسط أجواء تظللها الملامح الوطنية بألوان الشموخ والولاء

غاية المهيري:يوم العلم مناسبة ولاء للوطن والقيادة تجمع أبناء الإمارات تحت راية الطموح

دبي الإمارات العربية المتحدة 

متابعة   سلام محمد

تفاعلاً مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المواطنين والمؤسسات والوزارات لرفع العلم موحّداً في الأول من نوفمبر في وقت واحد 11 صباحاً، احتفاءً بمناسبة يوم العلم، احتفلت مدارس دبي برفع العلم وتحيته في أجواء طغت عليها ملامح الوطنية وتلونت بألوان العلم، والتي رافقتها مجموعة من الفعاليات الوطنية الهادفة والمحفزة على الولاء والانتماء.

تأتي فعالية الاحتفال بيوم العلم تحت مظلة الاحتفاء بمناسبة تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئاسة الدولة، حفظه الله. وقد تفاعل الحضور خلال رفع العلم مع الأجواء الوطنية التي عمّت المكان، مردّدين معاً السلام الوطني الإماراتي، ومجددين بروح الولاء والانتماء، العهد والوعد بمزيد من العلم والمعرفة من أجل رفعة ورقي الإمارات لتبقى في مقدمة الصفوف بولاء أبنائها وبناتها وعطاء رجالها ونسائها.

وبهذه المناسبة شاركت الأستاذة غاية المهيري مديرة منطقة دبي التعليمية في تدشين عدد من الفعاليات الاحتفالية بمقر المنطقة التعليمية، والتي تضمنت رفع العلم وتحيته، فيما ردد الطلاب والطالبات النشيد الوطني أثناء رفع العلم، حيث تجمع موظفو المنطقة وطلبة عدد من المدارس حول سارية العلم يهتفون بالولاء للقيادة والانتماء للوطن، وقام الطلاب والطالبات بتوثيق الفعاليات عبر عدسات كاميراتهم التي تسابقت لالتقاط أجمل وأفضل الصور المعبرة عن المناسبة.

وفي تصريح لها قالت الأستاذة غاية المهيري إن يوم العلم مناسبة فخر إماراتية تكتسي بها إمارات الدولة ألوان الشموخ ويرفرف فيها علم الاتحاد فوق الجميع، فتخفق معه القلوب ولاءً وانتماءً للوطن والقيادة.

وأضافت المهيري: قيمة يوم العلم تزداد علواً في نفوس أبناء الوطن منطلقة من مكانة المناسبة التي أُطلق فيها هذا اليوم، ومن سمو الأسماء التي حاكت قصة هذا الحدث الوطني، فيوم العلم مناسبة جليلة لتولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة، وفكرة ولاء واحتفالية وطنية تجمع أبناء الوطن تحت راية الطموح، أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، احتفاء بهذه المناسبة.

وأضافت: في يوم العَلَم؛ مدارس الوطن كما غيرها من الدوائر والمؤسسات، وقفت صفاً واحداً مرددة الانتماء للوطن، والولاء للقيادة، مكتسية ألوان الفخر والاعتزاز بقيادة أولت الإنسان كل ما يجب، ليتربع على عرش التفوق في كل شيء.. في مدارسنا حكايات فخرٍ كثيرة تروي قصة هذا الوطن، وتعبر بكل ثقة وإصرار عن أيام مستمرة في العِلمِ من أجل العَلَم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى