أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

نادي أبوظبي يشهد الافتتاح الرسمي لخليجية جولف الرجال والشباب

تفاصيل الحدث بالاجتماع الفني اليوم والمنافسات غداً

 

أبوظبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك أل نهيان وزير التسامح والتعايش تفتتح عند الخامسة والنصف مساء اليوم فعاليات البطولة الخليجية للجولف 24 لرجال و 13 للشباب تحت 18 سنة وبحضور معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الإماراتي للجولف، والعديد من كبار المسؤولين عن الرياضة واللعبة محلياً وخليجياً.

وتشهد البطولة التي ستنطلق منافساته عند السابعة والنصف صباح غدأ الاثنين وتستمر منافساتها لغاية الخميس في 17 مارس الجاري على ملاعب نادي ابوظبي للجولف بالعاصمة أـبوظبي، ذو ال 18 حفرة، وبمشاركة اكثر من 40 لاعب يمثلون النخبة بفئتي الرجال والشباب بدول خليجنا العربي.

جهوزية وطموح

وكان منتخبي الرجال المكون من اللاعبين صعيد مالك واحمد سكسك وراشد العمادي ومنتخب الشباب يتكون من العناصر الواعدة وهم محمد سكيك وراشد الجسمي وعبد الله السويدي قد أكملا تدريباتهم اليومية المكثفة وأصبح لاعبونا بكامل جهوزيتها لهذا العرس الخليجي وفي سباق مع الزمن لتثبيت أقدامهم ضمن المنتخبات وعلى ملاعب مختلفة من أندية الدولة، تتيح للاعبين واللاعبات التأقلم على تحديات متنوعة تفرضها التضاريس المختلفة للملاعب سواء على صعيد الضربات الطويلة باتجاه مسالك الحفر، أو على صعيد الضربات القصيرة باتجاه الحفر.

دعوات المسئولين

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة سعادة اللواء “م” عبد الله السيد الهاشمي نائب رئيس اتحاد الامارات للجولف قد وجهت الدعوات للقيادات الرياضية بالدولة والمسئولين في المجالس الرياضية بدبي وابو ظبي والشارقة، ورؤساء الاتحادات الرياضية والهيئات والمؤسسات.

حفل الافتتاح

ويتضمن حفل الافتتاح العديد من الفقرات كما هو الحال في افتتاح البطولات الرسمية من حيث استعراض الفرق المشاركة وكلمات من ممثلي اتحاد الإمارات للجولف واللجنة المنظمة ومن ثم الافتتاح الرسمي ورفع علم البطولة، على انغام موسيقا الفرقة الموسيقية العسكرية بالعاصمة أبوظبي.

وسيقيم اللواء “م” عبد الله السيد الهاشمي حفل عشاء على شرف معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي يدعو له رؤساء وإداري الفرق المشاركة.  

وكانت جميع الوفود قد حطت رحالها على ارض دبي واجرت العديد من الحصص التدريبية على ارض ملعب البطولة قبل الافتتاح الرسمي للبطولة اليوم الأحد، للتأقلم على ارض البطولة والدخول المبكر بأجواء البطولة التي ستنطلق بجولتها الأولى غد الخميس.

الاجتماع الفني

ويسبق حفل الافتتاح الرسمي للبطولة في الواحدة ظهر اليوم الأحد الاجتماع الفني للبطولة بحضور اعضاء اللجنة الفنية والاجهزة الادارية والفنية للفرق المشاركة، بالإضافة لحكام البطولة وسيتم خلاله اعتماد أهلية اللاعبين وفق شروطها، كما سيتم عرض نظام البطولة ولوائحها الفنية هذا الى جانب اجراء القرعة لتوزيع اللاعبين على المجموعات حيث تتكون كل مجموعة من 4 لاعبين من دول مختلفة في منافسات اليوم الأول غداً الاثنين، ويتضمن جدول مباريات الرجال 4 أيام بينما تلعب منتخبات الشباب 3 أيام لتحديد أبطال البطولة على المستوى الفرقي والفردي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى