أخبارأخبار عالميةتقنيةتنمية

وزارة تنمية المجتمع تُيسّر على المتقدمين لمنح الزواج إجراءات كشف الحساب البنكي

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

ناقشت وزارة تنمية المجتمع شراكة مجتمعية مع مصرف أبوظبي الإسلامي، والتي بموجبها سيتم توفير كشف حساب بنكي بأقل جهد وفي وقت قياسي ودون الحاجة لزيارة المصرف، وذلك من خلال إنشاء ربط شبكي بين الجهتين، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة (www.mocd.gov.ae)، مما يساهم في تقديم رحلة متعامل ميسرة وسريعة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزارة في معرض جيتكس بدورته الـــ 41 “أسبوع جيتكس للتقنية 2021” الذي يقام في المركز التجاري العالمي بدبي خلال الفترة من 17 – 21 أكتوبر، وذلك في إطار رؤية واستراتيجية الوزارة لتطوير الخدمات الرقمية، وتعزيزاً للمسؤولية المجتمعية بين الوزارة والقطاع المصرفي.

وحول هذه الشراكة قالت وحيدة خليل درويش مدير إدارة منح الزواج بوزارة تنمية المجتمع، إن خطوة تقديم كشف حساب بنكي للحصول على منحة الزواج ستصبح أكثر سهولة، حيث سيتم تقليص إجراءات الحصول على هذه الخدمة والمدة الزمنية لها، والجهد والوقت على المتعاملين على حد سواء.

وأضافت أن هذه الخطوة مع مصرف أبوظبي الإسلامي تأتي استكمالاً للشراكة القائمة بين الوزارة والمصرف لدعم عدد من المبادرات المجتمعية، منها الأعراس الجماعية التي تنظمها الوزارة على مدار العام، وتحظي بالرعاية والدعم المادي من قبل المصرف، إضافة إلى شراكات أخرى تدعم توفير خدمات نوعية لشرائح ذات أولوية من المجتمع. 

من جهتها قالت مريم طالب التميمي رئيس إدارة القنوات والتحول الرقمي ورئيس مجلس إدارة مجلس الاستدامة :” نفتخر في مصرف أبو ظبي الإسلامي بتوحيد جهودنا على مدار السنوات مع وزارة تنمية المجتمع في العديد من المبادرات التي من شأنها إحداث أثر إيجابي في مجتمعنا، وإن مبادرة الربط الشبكي مع نظام مصرف أبوظبي الإسلامي للتسهيل على متعاملي الوزارة من المتقدمين لمنحة الزواج ليست إلا تعزيزاً لتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي التي ينتهجها مصرف أبو ظبي الإسلامي واستمراراً لجهوده في توفير تجربة مصرفية استثنائية لكافة المتعاملين، من خلال توفير الجهد والوقت اللازمين لإتمام ذلك”.

الجدير بالذكر أن وزارة تنمية المجتمع تشارك في “جيتكس 41” بــمجموعة مشاريع تقنية تم تحقيقها بالتعاون مع عدد من الشركاء والجهات ذات الصلة، في إطار توفير مزيد من الخدمات النوعية والاستباقية لجميع فئات الوزارة، بما يحقق سرعة وسهولة وصولها إلى جميع فئات المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى