أخبارأخبار عالميةتنميةثقافة

وفد صحفي صيني يزور مقر جمعية الصحفيين في دبي

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

أعرب وفد اعلامي من جمهورية الصين عن إعجابه الكبير بما بلغته دولة الامارات من مكانة عالية في المجتمع الدولي والتي تعبر عنها مظاهر النهضة في مختلف المجالات وهو ما يؤكد جهود قيادة البلاد في دفع عجلة التنمية المستدامة ودعم برامج التقدم على كل المستويات.
وأكد الوفد الزائر للدولة حاليا برئاسة سونغيشين رئيس تحرير صحيفة تشيانا وتش مدير القسم الدولي في صحيفة تشيانا ديلى أن بلاده تولي أهمية بالغة للعلاقات الوثيقة التي تربطها مع الامارات في ظل حرص قيادة البلدين على العمل المشترك في كل المجالات وبخاصة مجال التبادل التجاري.
وقال شيه سونغيشين : إن هذه الزيارة هي بداية لفصل جديد من التعاون بين الصحفيين في الإمارات والصين، لتبادل الخبرات ولمزيد من التفاهم، انطلاقا من مشروع طريق الحرير الحضاري والاقتصادي، وأيضا لتبادل المعلومات والزيارات وفتح آفاق التعاون فيما بيننا.
وكان الوفد الاعلامي الصيني قام مساء امس الاول (الاربعاء) بزيارة المقر الرئيسي لجمعية الصحفيين الاماراتية في منطقة الفهيدي التاريخية في دبي حيث كان في استقباله موزة مطر رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل الإجتماعي بالجمعية والإعلامية والأستاذة الجامعية الدكتورة أمينة ذيبان.
واكدت موزة مطر لدى استقبالها للوفد اهمية الزيارة باعتبارها أول زيارة لوفد صحفي صيني منذ انشاء الجمعية حيث اتاحت لنا استعراض اوجه التعاون في المجال الصحفي والإعلامي بين الامارات

والصين وسبل تبادل الزيارات والخبرات بين الصحفيين في الدولتين والعمل على نقل المعرفة في ظل وسائل التكنولوجيا الحديثة وتطور الإعلام الرقمي الحديث، وما تملكه الصين من وسائل وتكنولوجيا حديثه مكنتها من تحقيق نقلة نوعية في كافة مناحي الحياة وعلى الأخص في وسائل الإعلام.
وأضافت مطر: ان الوفد الزائر تفقد المعرض الدائم للصور الصحفية من أعمال الزملاء المصورين الصحفيين من كافة المؤسسات الصحفية بالدولة، والذي نظمته الجمعية في مقرها بمنطقة حي الفهيدى التاريخي بدبى وهو المعرض الذي يوثق تاريخ النهضة التراثية والحضارية خلال العقود الماضية في كافة أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة، كما اطلع الوفد على مقتنيات المعرض الدائم الصحف المحلية داخل مبنى الجمعية، والذى يضم الاعداد الأولى من كافة للصحف والمجلات المحلية الصادرة من المؤسسات الصحفية المختلفة بالدولة، وأيضا الاعداد اليومية والاسبوعية الصادرة من الصحف والمجلات، وبشكل توثيقي للصحافة المحلي.
وخلال الزيارة قدمت رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي عرضا تفصيليا حول تطور مسيرة الجمعية منذ إنشائها عام 2000 وحتى الآن، وما تشهده الصحافة والإعلام الإماراتي من تطور هائل في كافة الوسائل بفضل الدعم الكبير والدائم واللامحدود من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما قدم عبد الله الناظرى من إدارة الارشاد بالتراث العمراني والاثار في بلدية دبي شرحا وافيا للوفد عن تاريخ انشاء المنطقة التراثية في حي الفهيدى التاريخي وحي الشندغة وما تحتويه من أماكن تراثية قديمة وما تحمله من عبق التاريخ يمثل هوية وتراث دولة الإمارات.

وفي تعقيبها على الزيارة أشارت عضو الوفد بان جه المحررة في صحيفة تشيانا وتش إلى اعجابها بما لمسته من حضور نسائي في المجالات الاعلامية مؤكدة سعادتها بلقاء اعلاميات اماراتيات لهن خبرات كبيرة وقدرات متميزة تؤكد ما بلغته دولة الامارات من تقدم ورقي على دروب التنمية البشرية ودعم متطلبات العصر.
وفى ختام الزيارة أهدت موزة مطر درع جمعية الصحفيين الإماراتية للوفد الصحفي الصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى