أخبارإقتصاد

وقود “إي –بلس 91” في محطات اينوك و إمارات

#اينوك و"امارات" تقدمان وقود "إي –بلس 91" في محطات الخدمة التابعة لهما بدولة الإمارات #طاقة_ملهمة

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت مجموعة اينوك ومؤسسة الإمارات العامة للبترول (امارات) عن البدء بتوفير وقود “إي –بلس 91” في محطات الخدمة التابعة لهما، لتوسعا بذلك محفظتهما المتنوعة من منتجات الوقود التي تتضمن الوقود عالي الجودة مثل البنزين الخصوصي /95/ والممتاز /98/ في فئة البنزين المخصصة للمركبات.

هذا ويأتي توفير وقود “إي – بلس 91” المستخدم للمحركات ذات الضغط المنخفض بهدف تلبية احتياجات الوقود المخصصة للعملاء الذين يشغّلون مركبات تجارية مثل شركات التاكسي وأساطيل حافلات النقل وشركات تأجير السيارات، إلى جانب مركبات الأفراد المزوّدة بمحركات منخفضة الضغط، إذ سيتوفر وقود “إي –بلس 91” في 44 محطة خدمة تابعة لمجموعة اينوك و20 محطة تابعة لمؤسسة (امارات).

وستقوم اينوك بتوفير جميع منتجات الوقود التي تتضمن الديزل والبنزين الخصوصي /95/ والممتاز /98/ و”إي –بلس 91″ في 22 محطة خدمة من شبكة محطاتها الحالية، وتعتزم تزويد جميع محطاتها المستقبلية بهذه المجموعة الكاملة من منتجات الوقود بهدف تلبية احتياجات جميع العملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلى نحو مشابه، يأتي وقود “إي –بلس 91” ليستكمل منتجات الوقود التي توفرها مؤسسة الإمارات العامة للبترول(امارات) وتشمل الديزل والبنزين الخصوصي /95/ والممتاز /98/. ويتوفر وقود أوكتان 91 حالياً في 20 محطة خدمة تابعة للمؤسسة، وسيجري توفير الوقود الجديد تدريجياً وعلى مراحل عبر شبكة محطات خدمة (امارات)، ومن المتوقع أن يتوفر في جميع محطاتها بحلول نهاية الربع الأول من العام المقبل.

وضماناً لتلبية احتياجات المركبات التجارية، ستتعاون اينوك و(امارات) لتحديد مجموعة من محطات الخدمة ضمن شبكتيهما لاستبدال وقود الديزل والبنزين الممتاز /98/ بوقود “إي –بلس 91”.

يُذكر أن البنزين الممتاز /98/ يحتوي على معدلات أعلى من الأوكتان، ويعدّ بهذا مناسباً للمركبات عالية الأداء التي تعمل بالبنزين والمزودة بمحركات مرتفعة الضغط، في حين يوفر البنزين الخصوصي /95/ أداءً ممتازاً لجميع المركبات التي تعمل بالبنزين والمزودة بمحركات متوسطة الضغط.

وفي هذا السياق، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: “انطلاقاً من إدراكنا لأهمية توفير

جميع منتجات الوقود المتنوعة التي تلبي مختلف احتياجات العملاء من الأفراد ومشغلي أساطيل المركبات التجارية، حرصنا على إضافة وقود ’ إي –بلس 91‘ إلى محفظة منتجاتنا وذلك انسجاماً مع سعينا المتواصل للارتقاء بتجربة العملاء وتمكينهم من الوصول إلى مجموعة أوسع من المنتجات.”

 

من جهته، قال سعادة المهندس علي خليفة الشامسي، المدير العام لمؤسسة الإمارات العامة للبترول (امارات): “نحرص دائماً على توفير المنتجات والخدمات التي تواكب متطلبات العملاء، ومن هنا فإن توسيع محفظة منتجاتنا بإضافة وقود ” إي –بلس 91 ” بمثابة خطوة على الطريق الصحيح. وعلى وجه الخصوص، تدعم هذه المبادرة عملائنا تزامناً مع سعيهم لتحسين استراتيجيات أعمالهم وتعزيز مرونة مؤسساتهم والارتقاء بكفاءة تكلفة عملياتهم في المستقبل.”

 

تجدر الإشارة إلى أنه يقوم على تشغيل محطات الخدمة التابعة لمجموعة اينوك ومؤسسة (امارات) فرق عمل مؤهلة تتمتع بأعلى المهارات والخبرات، ومستعدة دائماً لمساعدة العملاء في تلبية احتياجات مركباتهم باستخدام منتجات تواكب أرقى معايير السلامة والجودة العالمية. كما أن جميع منتجات الوقود التي تقدمها محطات الخدمة مصنفة وفقاً لمستوى الأوكتان لمساعدة العملاء على اختيار الوقود المناسب لمحركات مركباتهم.

 

يشار إلى أن مجموعة اينوك تشغل حالياً 147 محطة خدمة تقدم خدماتها لنحو 90 مليون عميلاً سنوياً. وستقدم جميع محطات اينوك المستقبلية أنواع البنزين الثلاث، كما أن المجموعة تخطط لتوسيع حضورها في دولة الإمارات عبر رفع العدد الإجمالي لمحطاتها إلى 192 محطة خدمة بنهاية عام 2021.

 

وبدورها، تعمل مؤسسة الإمارات العامة للبترول (امارات) في إطار خططها الطموحة للتوسع في عام 2021، حيث تعتزم افتتاح 30 محطة خدمة جديدة في دبي والإمارات الشمالية، وسيكون وقود “إي –بلس 91” متوفراً في محطاتها المستقبلية بشكل قياسي. وتواصل (امارات) تزويد محطاتها بمتاجر البيع بالتجزئة لتلبية احتياجات العملاء ومواكبة مواصفات محطات الخدمة العصرية وتقديم المنتجات الطازجة والصحية. وإضافة لذلك، تعتزم المؤسسة توسيع عدد مقاهي “كافيه ارابيكا” في محطاتها لتقديم خيارات أوسع من منتجات القهوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى