أخبارأخبار عالميةإقتصادتنمية

بلدية دبي تبدأ استقبال طلبات الحجز لإقامة المخيّمات الشتوية المؤقتة

توفير الفرص أمام مختلف فئات المجتمع المحلي ومن بينها أصحاب الهمم

تخصيص مناطق تخييم حسب الاشتراطات يجنّب ظاهرة التخييم العشوائي في دبي

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

أعلنت بلدية دبي إطلاق موسم التخييم الشتوي المؤقت في الإمارة بدءاً من يوم الإثنين الموافق :21/10/2024 والذي سيستمر حتى نهاية أبريل 2025، حيث حددت موقع المخيمات الشتوية المؤقتة لهذا العام في منطقة العوير. وحرصت البلدية على التأكد من توفير بيئة تخييم عائلية آمنة مناسبة لقضاء تجربة تخييم صحراوية متميزة والاستمتاع بالأجواء الشتوية في الإمارة، وذلك ضمن جهودها في تقديم خدمات متميزة لسعادة أفراد المجتمع ورفاهيتهم.

وأكدت بلدية دبي توفير كافة المتطلبات الأساسية والخدمات والتسهيلات في مشروع المخيمات الشتوية المؤقتة، بما يعزز سعادة المستفيدين والمرتادين لها، ويضمن لهم تخييماً آمناً ومريحاً، مشيرةً إلى أنها أعطت أصحاب الهمم الأولوية في حجز المساحات الأمامية في موقع منطقة المخيمات الشتوية المؤقتة المخصصة، وذلك تسهيلاً لحركة دخولهم وخروجهم. كما وفرت مساحات تجارية لمستلزمات التخييم التي يحتاجها مرتادي المخيمات، حيث يمكن لأصحاب المشاريع التجارية الراغبين التقديم على الفرص الاستثمارية في الموقع الالكتروني لبلدية دبي.

وأفادت البلدية بأن إجراءاتها تتمثل بإصدار التصريح لإنشاء المخيم وتحديد علائم حدوده وعندها يمكن لصاحب التصريح البدء بإنشاء مخيمه وفق التصميم الذي يتماشى مع احتياجاته الشخصية، على أن يلتزم بحدود التصريح و يحيط مخيمه بسياج مؤقت وأن يحرص على استخدامه لأغراض التخييم والنشاطات العائلية فقط .

كما خصصت بلدية دبي مساحات للشركاء من القطاع الحكومي الراغبين في المشاركة في الموسم لتصميم المخيم الخاص بهم بما يتوافق مع احتياجاتهم.

وقال المهندس عبدالله الشيزاوي، مدير إدارة رقابة أنشطة البناء في بلدية دبي: “مع اقتراب حلول فصل الشتاء، تحرص بلدية دبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين على توفير المتطلبات الأساسية وكافة التسهيلات المرتبطة بإقامة المخيمات الشتوية الموقتة، ونخصّ بالذكر القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات والإدارة العامة للدفاع المدني وهيئة كهرباء ومياه دبي الذين نتقدم منهم بجزيل الشكر والتقدير لدورهم البارز في تهيئة وتجهيز تلك المواقع، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بضوابط واشتراطات استخدام المخيّمات الشتوية”.

الاشتراطات

وللحفاظ على السلامة العامة خلال عملية التخييم حددت بلدية دبي مجموعة من الاشتراطات التي يتوجب على أصحاب التصاريح الصادرة التقيد بها تضمنت أهمية الالتزام بمعايير الصحة والسلامة العامة، والحفاظ على نظافة الموقع وحسن مظهره، والتأكد من توفير اشتراطات الدفاع المدني للوقاية والسلامة من الحريق وذلك بتوفير مطفأة حريق داخل المخيم ومنع استخدام الألعاب النارية، كما تم تحديد سرعة قيادة الدراجات الرملية داخل منطقة المخيمات بألا تزيد عن 20 كم/ساعة، وعدم استخدام الأضواء الكاشفة ومكبرات الصوت.

قنوات تقديم الخدمة

• الموقع الإلكتروني لبلدية دبي: www.dm.gov.ae

• دبي الآن: دبي الآن (Google play – App store)

• نظام دبي لتراخيص البناء: ( https://buildindubai.gov.ae/service/202)

الوثائق المطلوبة

وأوضحت بلدية دبي أنه في حال تم التقديم من خلال التطبيق الذكي (دبي الآن) يتم تسجيل الدخول باستخدام UAE Pass وتقديم الطلب ،و في حال تقديم الطلب عبر أي من القنوات الأخرى المتاحة يتطلب توفير نسخةً سارية المفعول عن جواز السفر الصادر عن إمارة دبي، وخلاصة القيد.

كما لفتت إلى أن الفترة المسموح بها للتخييم هي 6 أشهر بحد أقصى والحد الأدنى 3 أشهر، وتبلغ قيمة رسوم التصريح 44 فلساً للمتر المربع في الأسبوع الواحد، مع مساحة لا تزيد عن 400 متر مربع للمخيم.

يمكن للمتعاملين البدء بتسجيل طلبات التخييم الشتوي لهم من خلال الرابط التالي: https://wintercamp.dm.gov.ae

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى