أخبارأخبار عالميةثقافةرياضة و صحة

KHK بطلا لسباق آل مكتوم الدولي لقوارب التجديف الشعبي

للمرة الثانية على التوالي

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

توج ممثل مملكة البحرين فريق KHK بطلا لكأس آل مكتوم الدولي لقوارب التجديف الشعبي فئة 30 قدما، بعد تحقيقه للمركز الأول في السباق، الذي أقيم اليوم “الجمعة” في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بتنظيم من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية. 

وبهذا الفوز الجديد، حافظ فريق KHK  على لقبه الذي أحرزه في العام الماضي لأغلى كؤوس رياضة التجديف الشعبي الخليجية.

وجاء فوز فريق KHK بقيادة النوخذة أحمد ناصر البوسميط، ليؤكد تميز رياضات الموروث الشعبي في مملكة البحرين بشكل عام وفرق التجديف الشعبي على وجه الخصوص.

وحقق المركز الثاني فريق “F3″، بينما حل فريق شرطة دبي في المركز الثالث. وأحرز ممثل مملكة البحرين الآخر فريق فيكتوريوس الذي يقوده النوخذة عبدالله عيسى الأنصاري المركز السابع في السباق. وبعد نهاية السباق، توج المدير التنفيذي لنادي دبي للرياضات البحرية السيد محمد عبدالله حارب الفرق الفائزة بالسباق الكبير.

وبهذه المناسبة، قال رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة سعادة السيد خليفة عبدالله القعود: “إن فوز فريق KHK بسباق آل مكتوم الدولي يأتي تأكيدا للمكانة المتميزة التي وصلت لها الرياضات التراثية في مملكة البحرين على الصعيد الخليجي”، مضيفا أن هذا الفوز الجديد يمثل تجسيدا للدعم اللامحدود الذي تحظى به رياضات الموروث الشعبي من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي عزز من الحضور البحريني الكبير في مختلف منافسات رياضات الموروث على مستوى المنطقة، مهنئا أفراد فريق KHK بهذه النتيجة المشرفة ومتمنيا للفريق تحقيق المزيد من النجاحات لرياضات الموروث البحرينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى