أخبارتنميةثقافة

مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار ينظم “اليوم المفتوح لرعاية الطلبة الموهوبين” افتراضياً

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

نظم مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز “اليوم المفتوح لرعاية الطلبة الموهوبين” في إطار العمل على مواصلة تقديم كافة السبل والممكنات  لتأهيل الطلبة الموهوبين وتنمية شخصياتهم من كافة الجوانب.

ويأتي تنظيم اليوم المفتوح عن بعد في ظل ظروف انتشار جائحة كورونا (كوفيد 19) وعدم تمكن الطلبة من حضور مختلف الفعاليات والبرامج داخل مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار، حيث قدم اليوم المفتوح مجموعة من الأنشطة والفعاليات الافتراضية بما يتناسب مع ميولهم  الابداعية.

وشهد اليوم المفتوح حضور عشرات الطلبة الموهوبين من المركز بالإضافة إلى العديد من المتخصصين والخبراء ومقدمي البرامج التعليمية والتأهيلية.

نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز الدكتور جمال المهيري

ومن جهته، قال الدكتور جمال المهيري نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: “تولي المؤسسة ممثلة في مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار في رفد منظومة التعليم من خلال تمكين الطلبة الموهوبين في كل الأوقات والظروف حرصاً منَا على خلق جيل جديد من الموهوبين والمبدعين في كافة المجالات”.

وأضاف المهيري: “يعد اليوم المفتوح لرعاية الطلبة الموهوبين فرصة لتقديم برامج تعليمية مصممة خصيصاً للطبة الموهوبين لتعويض عدم قدرتهم على الحضور إلى المركز بسبب انشار وباء فيروس كورونا، وهو ما يعكس إصرارنا على زيادة ترابط الطلبة بالمركز في ظل الظروف الحالية وتقديم كافة سبل الدعم العلمي والنفسي والاجتماعي لهم. وسوف تشهد الفترة المقبلة المزيد من الفعاليات والبرامج المبتكرة من أجل دعم الطلبة الموهوبين والحفاظ على مستوياتهم العلمية المتميزة بغية إعدادهم بالشكل الأمثل وفي كل الظروف”.

وقام اليوم المفتوح بتقديم مجموعة من البرامج والأنشطة للطلبة المشاركين من أجل تشجيعهم على الاندماج في البرامج التدريبية عن بعد، وإكسابهم مهارات القيادة والاعتماد على النفس، وتعزيز القيم والاتجاهات الإيجابية لديهم في مواجهة الأزمات الطارئة، وتعزيز مفهوم العمل الجماعي.

جاء ذلك من خلال تنظيم عدد من النقاشات وورش العمل والمسابقات والألعاب العلمية الافتراضية التي شهدت مشاركة الطلبة الموهوبين بإيجابية، حيث أعربوا عن رغبتهم بتكرار مثل تلك الفعاليات التي تمنحهم المزيد من الطاقة الإيجابية خلال الوقت الراهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى