أخبارأخبار عالميةإقتصاد

الإمارات وكندا تتفق على تحديث اتفاقية خدمات النقل الجوي بين البلدين وزيادة عدد الرحلات بينهما

دبي الإمارات العربية المتحدة

متابعة سلام محمد

  

إبان الزيارة الأخيرة لسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي إلى كندا عقد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإدارة الهيئة العامة للطيران المدني جولة من المباحثات مع وزير النقل الكندي توجت بالتوصل إلى اتفاق على زيادة حقوق النقل بين البلدين والتي بلا شك ستساهم في إيجاد فرص استثمارية جديدة وتنشط الحركة الاقتصادية البينية وتعكس متانة العلاقة بين البلدين.

حيث تسمح الاتفاقية الجديدة لطيران الاتحاد بزيادة رحلاتها الجوية الى كندا لتصبح خمس رحلات أسبوعياً بطائرات البوينج 777B ولشركة طيران الامارات بزيادة رحلاتها لتصبح خمس رحلات أسبوعياً بطائرات الايرباص A-380 بدلا عن ثلاث رحلات أسبوعياً لكل منهما كما نصت الاتفاقية على زيادة رحلات الشحن من رحلتين الى أربع رحلات اسبوعياً.

وقد صرح معالي المهندس سلطان سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ورئيس مجلس الهيئة العامة للطيران المدني “توصلت الحكومتان الى هذا الاتفاق بعد الزيارة الأخيرة لسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ، وكذلك اجتماعنا مع وزير النقل الكندي معالي مارك قارنوا، ويعكس تطور العلاقة بين البلدين، وان زيادة الرحلات  سوف تساهم بشكل كبير في تسهيل السفر و دعم الحركة الاقتصادية بين البلدين وسوف توفر فرص استثمارية جديدة  خاصةً في ظل الاتفاقيات الاقتصادية التي وقعت بين البلدين مؤخراً من خلال اللجنة الاقتصادية المشتركة “.

كما اضاف سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني “هذا الاتفاق يعتبر خطوة إيجابية ممتازة نحو تعزيز الربط الجوي بين البلدين، وتعتبر الناقلات الوطنية لكلا البلدين من الناقلات المشهود لها عالمياً بالنجاحات التي حققتها على مستوى تقديم الخدمات والسلامة الجوية وتساهم بفعالية في ربط المسافرين بين الشرق و الغرب وبالعكس، وان هذا الاتفاق جاء لتلبية الحاجة الماسة  لتطوير علاقات النقل الجوي بين البلدين و لسد النقص في السعة المقعدية المتوفرة حالياً، وان هذه الزيادة ستوفر اختيارات متعددة ومرونة للمسافرين بين كلا البلدين. كما ستصب في دعم الاعمال والسياحة والأنشطة الاقتصادية الاخرى”.

ونوه سعادة فهد سعيد الرقباني سفير الدولة لدى كندا بالعلاقات الثنائية المميزة بين البلدين مؤكداً أن هذا الاتفاق سيدعم ويعزز العلاقات المزدهرة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية لمصلحة خدمة البلدين.

ويعتبر هذا الاتفاق خطوة إيجابية في تعزيز حركة النقل الجوي، ويصب في صالح تعزيز الاقتصاد بين البلدين حيث تعتبر دولة الامارات شريك استراتيجي رئيس لكندا في المنطقة حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين الى أكثر من 1.8 مليار دولار امريكي في عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق