أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات

احتدام المنافسة بين كازاخستان وروسيا 

تودي/ ايطاليا

سلام محمد

اسدل الستار مساء امس في ساعة متاخرة على منافسات بطولة رماية الاطباق من الحفرة “التراب ” والتي تقام ضمن منافسات النسخة الثانية “جولة ايطاليا ” لبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات ” والتي تحتضنها مدينة تودي الايطالية .

وكانت منافسات اليوم الاول من البطولة قد شهدت منافسات قوية وشرسة بين  56  رامية جميعهن من المصنفات دوليا حيث رمت كل منهن ثلاث جولات باجمالي 75 طبقا وواحتدمت المنافسة بينهن و اسفرت النتائج عقب نهاية جولتها الثالثة عن صدارة كازاخستانية روسية مشتركة بين سارسنكو ريسبكوفا وبيشنشيكوفا وحققت كل منهن 71 طبقا من أصل 75 طبقا وتلاحقهما الهندية شرويسي شينغ ومعها الكازاخستانية ماريا ديمترينكو برصيد 70 طبقا وفي المركز الخامس يتساوى في الرصيد 69 طبقا سبع راميات هن الروسية انجلينا رودينغا والايطالية ايلسيا ايزي والكويتية شهد الحوال والايطالية مارتينا دونيني ومواطنتها كارولينا باجنين والاسترالية بيني سميث والروسية بولينا كنيزفا وحققت اربع راميات رصيد 68 طبقا ثم ميات رصيد 67 طبقا

وسوف تستكمل منافسات البطولة وفق القانون الدولي حيث ستتم رماية جولتين باجمالي 50 طبقا لتضاف الى الجولات الثالث من يوم امس الاول وسيتم تاهل افضل نتيجة ستة راميات من مجموع 125 طبقا الى الادوار النهائية التي أقيمت امس  لتحديد هوية البطلات الثلاث لجولة اوروبا .

وكما هو معروف فان كل الراميات المتأهلات الى الادوار النهائية سوف تدخلن هذه النهائيات بدون رصيد ولا يعتد بالنتائج التي تحققت خلال الجولات التأهيلية .

و أكد أحمد محمد الخوري مدير الشؤون الحكومية والخارجية ببطولة الشيخة فاطمة العالمية لرماية السيدات ان البطولة تشهد مجاحات كبيرة في جولتها الاولى من عامها الثاني مما يعزز من مضاعفة النجاحات في الثلاث جولات المقبلة وهوا ما تسعى اليه اللجنة المنظمة العليا للبطولة .

كما وجه الخوري شكره الى سفارة الدولة بايطاليا وخص بالشكر سعادة السفير صقر ناصر الريسي واللجنة المنظمة العليا للبطولة وعلى راسها اللواء د. أحمد ناصر الريسي والى الاتحادالايطالي على استضافته البطولة واسهامه في انجاح فعاليات الجولة الاولى والشكر موصول للمنظمين والحكام والمدربين الرعاة والمشاركات لأسهامهن في نجاح الحدث الابرز في العالم .

ووجه الخوري الشكر والعرفان الى “أم الامارات”سمو الشيخة رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على مكامها المتعددة بصفة عامة والبطولة بصفة خاصة مشيرا الى انها خير ترويج لرياضة الامكارات فقد عكست الوجه الحضاري والرياضي لدولة الامارات العربية المتحدة .

ويؤكد حكمنا الدولي حسن بن هدية الشحي المدير التنفيذي للبطولة ان المستوى الفني تطور كثيرا وان من حسن الحظ ان كل جولة  تشهد وجوها جديدة وتسهم في اعداد الراميات للمنافسة في بطولة العالم المقبلة بكوريا الجنوبية وهي البطولة الاولى المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية بطوكيو 2020 كما انها جاءت بمثابة خير اعداد للراميات الاسيويات اللائي ” الهند والكويت وماليزيا وكازاخستان والصين وكوريا وغيرها “سوف تشاركن في دورة الالعاب الاسيوية في جاكرتا وبالميانغ باندونيسيا خلال شهر أغسطس المقبل .

وقال الشحي انه قرأ في عيون الراميات الرضا الكامل عن الجولة الايطالية مشيرا الى انه يتوقع ان تشهد حولات مصر والمغرب والامارات ارتفاعا ملحوظا في المستوى والأداء وستكون جولة الختام بالعين هي مسك الختام للنسخة الثانية من البطولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق