أخبارأخبار عالميةثقافة

بدء الدراسة بجامعة دبي في العام الأكاديمي الجديد

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

بدأت الدراسة في جامعة دبي أمس لمرحلة البكالوريوس حيث انتظم الطلاب والطالبات منذ اليوم الأول في كليات الجامعة والتي تشمل كلية دبي للأعمال وكلية الهندسة وتقنية المعلومات وكلية القانون.

وتبدأ الدراسات المستمرة للماجستير في إدارة الأعمال في 2 اكتوبر وفي القانون أوائل سبتمبر من العام الحالي.

وكانت إدارة الجامعة قد أنهت استعداداتها لاستقبال الطلبة واكتملت الهيئة التدريسية والادارية وأكدت جاهزية المرافق والإدارات كافة لإستقبال الطلبة.

وأكد سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة أن الجامعة والتي تستقبل طلبتها في عامهم الأكاديمي الجديد تعمل باستمرار على تطوير برامجها والتخصصات التي تطرحها وذلك في ضوء توجهات القيادة الرشيدة لدولة الامارات لاستشراف المستقبل وملائمة هذه البرامج مع احتياجات سوق العمل ومراعاة التخصصات التي تخدم مهن المستقبل والمعتمدة جميعها من وزارة التربية والتعليم وتحظى باعتمادات دولية متعددة.

وأعرب عن ترحيبه بالطلبة الجدد كافة، مشيرا إلى أن تنوع جنسيات طلبة الجامعة يرجع إلى سمعتها المرموقة والتي يصل عدد الطلبة الدوليين بها إلى أكثر من 45 جنسية، ويعبر عن روح التسامح والتعايش التي تعيشها دولة الإمارات.

وقال للطلبة الجدد إن الحياة الجامعية تتطلب الكثير من الجهد وأنه بقدر الجهد يكون النجاح والتميز، وأنه يجب على طلبتنا بذل الجهد ليكونوا في المقدمة دائما، ويستفيدوا في دراستهم من البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة ومنها البرامج الجديدة هذا العام.

ونوه بأن الجامعة طرحت اعتبارا من العام الأكاديمي الجديد، 6 برامج جديدة لمرحلتي البكالوريوس والماجستير والتي تشمل استحداث 3 درجات في مرحلة البكالوريوس في مجال القانون وهندسة الحاسوب والذكاء الإصطناعي، و 3 درجات جديدة في مرحلة الماجستير تشمل العلوم في الأمن السيبراني والعلوم في الهندسة الكهربائية وإدارة الأعمال في تخصصات “التسويق الرقمي، إدارة التكنولوجيا المالية، إدارة الإمداد العالمي والإدارة الإستراتيجية لرأس المال البشري”.

وأشار الى أن الجامعة تسعى دائما لاستقطاب الطلبة المتميزين من جميع الجنسيات وفي هذا الاطار خصصت منحا دراسية وحسومات للطلبة المتفوقين اضافة لمنح موظفي الدوائر الحكومية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى