أخبارأخبار عالميةثقافة

عمدة مدينة “دندي” يستقبل طالبات الدورة 27 للتعددية الثقافية بكلية آل مكتوم

دندى /اسكتلندا 

سلام محمد 

استقبل اللورد بروفوست إبان بورتويك عمدة مدينة دندي الطالبات المبتعثات إلى كلية آل مكتوم للتعليم العالي للمشاركة في برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة الدورة ال 27 وذلك خلال زيارتهن أمس الأول في أول أيام البرنامج الى مجلس مدينة دندى بحضور الدكتور أبوبكر جابر مدير الكلية.

ورحب العمدة بالطالبات متمنياً لهن طيب الإقامة في اسكتلندا والتعرف عن قرب على الثقافة والتاريخ الاسكتلندي والاستفادة المثلى من البرنامج.وقال : “نرحب بكنّ جميعاً في مدينة “دندي” ونتمنى لكنّ طيب الإقامةِ وقضاء أوقاتٍ ممتعةٍ خلال هذا البرنامج”. وتبادلت الطالبات أطراف الحديث مع العمدة قبل تقديم هداياهنّ التي جلبنها معهنّ من ديارهنّ كبادرة حسن نيّة.

واشار العمدة إلى أن برامج كلية آل مكتوم تحظى بشعبية كبيرة.. آملاً أن تكتسب هذه المجموعة من المشاركات الخبرة المستهدفة من البرنامج

وفي كلمته خلال اللقاء أشار الدكتور أبو بكر جابر مدير الكليّة “إنّ هذا البرنامج مرغوب بشدّة نظراً إلى أنّه محفِّز ورائج على الصعيدين الأكاديميّ والثقافيّ” ا وقد شكر الدكتور أبو بكر جابر العمدة على استقباله قائلاً: “نشكر العمدة استقباله الكريم. وإنّه لَمن دواعي سرورنا زيارة الطالبات إلى مجلس المدينة، كما نتوجه إليكم بخالص الامتنان والتقدير لدعمكم المستمر خلال السنوات الماضية ونتمنّى للطالبات العزيزات جميعهنّ أوقاتاً ممتعة وتجربةً فريدةً”.

وقال الدكتور ابوبكر جابر أنّ البرنامج الأكاديميّ التدريبيّ الذى تنظمه كلية آل مكتوم للتعليم العالى بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبى وزير المالية راعى الكلية

تعود بدايته إلى عام 2003، وقد صُمِّم بهدف مساعدة الطالبات في توسيع آفاقهنّ الأكاديميّة وإعدادهنّ للمجال المهنيّ في المواقع الإداريّة والقياديّة واكسابهن الخبرات والقدرات القيادية .

واضاف على مدى أربعة أسابيع ستحضر الطالبات مجموعة من المحاضرات والندوات وورشات العمل المُقامة في الكلية والتي تتناول مواضيع ذات صلة بالتعدّدية الثقافيّة والقيادة والعلاقات الدوليّة.والتاريخ الاسكتلندى والثقافة الاسكتلندية

 كما أنّ الطالبات وخلال فترة الدراسة سيقمن في مدينة “دندي” وسيستفدن من الرحلات التي سيقمن بها في مناطق متعدّدة في “اسكتلندا” إضافة إلى رحلتهنّ إلى “لندن” فى الاسبوع الرابع .

 

وكانت 63 طالبة من 13 جامعة وكلية من الإمارات وكلية الشرطة في أبوظبي وجامعة أبوظبي والجامعة الامريكية بالشارقة والجامعة البريطانيّة في دبى وجامعة الشارقة وجامعة زايد وجامعة الفجيرة وكليّة التقنيّة العليا وشركة بترول الإمارات الوطنيّة.

وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وجامعة مالايا الماليزية  

 

– قد بدأن أمس الأول برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة في دورته الـ 27 البرنامج الأكاديمى التدريبى الشتوى

ورحّبت كليّة المكتوم للتعليم العالي بالطالبات متمنية لهن الاستفادة القصوى من البرنامج

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق