أخبارتنمية

وزارة تنمية المجتمع و”اينوك” تُشركان أصحاب الهمم في مبادرة “كساء” التطوّعية

500 متطوع يوفّرون مساعدات لـ 3 آلاف مستفيد

• حصة تهلك: تحقيق قيمة إنسانية ومجتمعية بعمل الخير وتمكين أصحاب الهمم
دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

نظمت وزارة تنمية المجتمع بالشراكة مع “اينوك”، و”سوشل هب” المؤسسة الإماراتية المختصة بإدارة الفعاليات المجتمعية، مبادرة #كساء، إحدى مبادرات منصة التطوع “متطوعين.امارات”، الهادفة إلى تشجيع أصحاب الهمم للمشاركة في الأعمال التطوعية عبر جمع الملابس وتجهيزها وتوزيعها على المحتاجين.

شارك في المبادرة، عدد من المسؤولين والمتطوعين المسجلين في المنصة، الذين تكاتفوا مع أصحاب الهمم لإنجاز عمليات التجهيز والتوزيع للملابس، وذلك خلال الفعالية التي استضافها مركز دبي لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم.
وبلغ عدد المشاركين في فعالية كساء التطوعية لأصحاب الهمم، نحو 500 شخص من مختلف فئات المجتمع، الذين عملوا على توفير مساعدات مباشرة لــ 3 آلاف مستفيد من المبادرة في مرحلتها الحالية.
وفي تعليق لها على المبادرة، أكدت حصة تهلك مستشار بوزارة تنمية المجتمع، أن «كساء» ركزت هذا العام على تفعيل دور أصحاب الهمم في التطوع، جنباً إلى جنب مع مئات الأشخاص المسجلين في منصة الإمارات للتطوع، بما يحقق قيمة وطنية وإنسانية ومجتمعية سامية، تتجسد بالمشاركة في أعمال الخير ومساعدة الآخرين من جهة، وتمكين أصحاب الهمم وتحقيق الدمج المجتمعي في أبهى صوره، من جهة أخرى.
وقالت إن أعداد المتطوعين في تزايد مستمر، وهم من مختلف الأعمار، منهم طلبة المدارس والجامعات والموظفين وكبار المواطنين وأصحاب الهمم، وهؤلاء يقومون بأداء مهمة تجهيز الملابس والمواد وتقديمها للمستفيدين ضمن مشاركتهم في المبادرة.
وأشارت إلى أن هناك اتفاقاً بين الوزارة وعدد من الجمعيات الخيرية للحصول على قوائم للأسر المتعففة، ودعوتهم لاختيار كسائهم من بين الملابس المتوفرة، فيما ععملت الجهات المشاركة في المبادرة هذا العام على إنجاز مهمة العمل التطوّعي في “كساء” وذلك بالشراكة مع “إينوك” و”سوشل هب”.
من جهته قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اينوك”: إن تعاوننا اليوم مع وزارة تنمية المجتمع ومؤسسة ’سوشل هب‘ يأتي في إطار المبادرات المجتمعية التي أعلنت عنها ’اينوك‘ بمناسبة ’عام زايد‘، والتي تهدف إلى تفعيل أهداف المجموعة في العمل التطوعي والإنساني بين أفراد المجتمع، وهو ما تستلهمه المجموعة من إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.”
من جهته أكد خالد بن تميم الرئيس التنفيذي لمؤسسة سوشل هب التزام المؤسسة برؤية حكومة دولة الإمارات في الإبتكار والإبداع بالفعاليات المجتمعية والتطوعية وإشراك مختلف فئات المجتمع من مسؤولين واعلاميين وأصحاب الهمم، بالإضافة الى المساهمة في تحقيق أهداف عام زايد بترسيخ إرث زايد الخير عبر مشروعات ومبادرات تتوافق مع رؤيته وقيمه، ومبادئ العطاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى