أخبارأخبار عالميةثقافة

اتفاقية تعاون جديدة بين كندية دبي وجامعة وندسور

لتطوير برامج تدعم البحث العلمي والتبادل الأكاديمي والثقافي

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

وقعت الجامعة الكندية دبي مذكرة تفاهم مع جامعة وندسور الكندية لتأسيس علاقات تعاون جديدة تمتد عبر القارات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. وستشهد الاتفاقية التي تمتد على مدار خمس سنوات تعاون المؤسستين في تطوير برامج تدعم البحث العلمي والتبادل الأكاديمي والثقافي.

من خلال 190 برنامجًا جامعيًا في درجة البكالوريوس و65 برنامجًا للدراسات العليا، ستقدم جامعة وندسور مجموعة واسعة من الفرص للطلاب والباحثين من الجامعة الكندية دبي. ومن المتوقع أن تعزز الاتفاقية تبادل الباحثين والدارسين على حد سواء مع توفير فرص التبادل لأعضاء هيئة التدريس لكلا المؤسستين. كما ستدعم الاتفاقية المشاريع البحثية المشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى تبادل المعلومات والأدوات البحثية.

تم التوقيع على مذكرة التفاهم نيابة عن الجامعة الكندية دبي من قبل رئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الأمناء البروفسور/ كريم شلّي، الذي صرح: “يسعدنا أن نوسع شبكتنا المتنامية مع الشراكات الأكاديمية الكندية من خلال هذه الاتفاقية الجديدة مع جامعة وندسور. هذا تحالف طبيعي يعكس نظرتنا العالمية المشتركة للتعليم العالي، ونتطلع إلى استكشاف الفرص التي سيوفرها هذا التعاون “.

تعتبر جامعة وندسور مؤسسة مشاركة إقليمياً وعالمياً، حيث تستوعب الجامعة أكثر من 16000 طالب وتقع في واحدة من أكثر مدن كندا تنوعًا ثقافيًا. تقدم المؤسسة مجموعة متنوعة من البرامج عبر مجموعة واسعة من التخصصات، من إدارة الأعمال والعلوم والهندسة إلى المجالات المتخصصة مثل حركية الإنسان.

وقع مذكرة التفاهم نيابة عن جامعة وندسور رئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الأمناء الدكتور/ روبرت جوردون ، الذي قال: “التعليم الدولي يُعد الطلاب للعيش والعمل في عالم تسوده العولمة. ستوفر شراكتنا مع الجامعة الكندية دبي للطلاب الفرصة لبناء الكفاءات والمهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل في الاقتصادات المترابطة بشكل متزايد اليوم “.

تعمل هذه الاتفاقية على توسيع شبكة الجامعة الكندية دبي لشراكات التعليم العالي الدولية، والتي تمتد عبر العالم من الساحل الغربي لكندا إلى جنوب شرق آسيا. تعكس شبكة الشراكات المتوسعة للجامعة مع المؤسسات ذات الشهرة العالمية سمعتها الدولية المتنامية، والتي تم الاعتراف بها في تصنيف 2022 QS العالمي للجامعات عندما تم وضع المؤسسة ضمن أفضل 2٪ من الجامعات في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى