أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

موسم “السباق إلى دبي” يترقب ختاما مثيرا في “جولف الموانئ العالمية”

دبي، الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

سيتقدم الأمريكي باتريك ريد متصدرا ترتيب “السباق إلى دبي” قائمة المشاركين في بطولة جولة موانئ دبي العالمية في الفترة من 10 إلى 13 ديسمبر المقبل في عقارات جميرا للجولف بدبي على أمل أن يكون أول أمريكي يتوج كأفضل لاعب في موسم الجولة الأوروبية وذلك مع بدء العد التنازلي لتكون دبي مسرح المحطة الختامية للعام الـ 12 على التوالي في البطولة التي تعد واحدة من أربع بطولات حصرية تقام في سلسلة رولكس لموسم 2020.

ويتصدر ريد نجم كأس رايدر – الذي فاز بلقب بطولة الماسترز 2018 – حاليًا ترتيب ” السباق إلى دبي” المقدمة من رولكس بفارق أكثر من 450 نقطة عن الإنجليزي تومي فليتوود بطل نسخة 2017 والذي سيتوجه أيضًا إلى عقارات جميرا للجولف الشهر المقبل مع نخبة من اللاعبين العالميين منهم: الأمريكي كولين موريكاوا والإنجليزي لي ويستوود والفرنسي فيكتور بيريز الذين يتواجدون في قائمة الخمسة الأوائل على ترتيب الموسم الحالي لـ ” السباق إلى دبي”.

لم يُخفِ ريد – 30 عامًا – هدفه بالفوز بلقب “السباق إلى دبي” منذ انضمامه لأول مرة إلى عضوية الجولة الأوروبية في عام 2015 حيث حل الأمريكي في المركز الثاني بعد داني ويليت في عام 2018 في المنافسات التي تقام سنوياً على ملعب الأرض في عقارات جميرا للجولف واستطاع أن يكون ضمن العشر الأوائل مرتين في أربع مناسبات في ختام “السباق إلى دبي”.

وعاد ريد إلى صدارة ترتيب ” السباق إلى دبي” بعد حصوله على المركز الثالث في بطولة “بي إم دبليو” في وينتورث الحدث قبل الأخير لسلسلة رولكس لموسم 2020 وتصدر الترتيب في وقت سابق من العام بعد فوزه في بطولة العالم للجولف في المكسيك في فبراير وهو ثاني لقب له في سلسلة بطولة العالم للجولف.

وقال ريد إن الفوز في “السباق إلى دبي” أحد طموحاته .. معبّراً عن حماسه للعودة إلى دبي مع إمكانية تحقيق هذا الهدف .. لافتاً إلى أن بطولة جولة موانئ دبي العالمية هي حدث يتطلع إليه منذ الإعلان عن إعادة جدولة الموسم معتبراً أنها طريقة مميزة لإنهاء عام 2020.

ويهدف ويستوود إلى أن يصبح ثالث لاعب إنجليزي في التاريخ يفوز بلقب “السباق إلى دبي” في ثلاث مناسبات مع برنارد هانت وبيتر أوسترهويس اللذان تصدرا التصنيف للعام الرابع على التوالي في عام 1974 في حين أن فليتوود يمكن أن يحاكي إنجازات ويستوود ونيك فالدو في حال فاز بلقبه الثاني في “السباق إلى دبي” في غضون أربعة مواسم.

ومن المقرر أن يبدأ موريكاوا أول ظهور له في حدث للجولة الأوروبية ويأمل موريكاوا أن يختم موسمًا رائعًا بأداء قوي في بطولة جولة موانئ دبي العالمية. وأصبح اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا ثالث أصغر لاعب يفوز ببطولة الولايات المتحدة.

ويحتل الفرنسي بيريز المركز الخامس حاليًا في ترتيب “السباق إلى دبي” وسيبحث عن لقبه الثاني في الجولة الأوروبية عندما يعود إلى دبي بجانب نجاحه في بطولة ألفريد دنهيل لينكس 2019.

واستمتع اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا بموسم ممتاز لعام 2020 مع حصوله على المركز الثاني في اثنتين من فعاليات سلسلة رولكس الأربعة لهذا الموسم.. بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف وبطولة “بي إم دبليو”.

أما بطولة جولة موانئ دبي العالمية هي الحدث الرابع والأخير من سلسلة رولكس في موسم “السباق إلى دبي” الحالي بعد بطولة أبوظبي إتش إس بي سي وبطولة اسكتلندا المفتوحة وبطولة “بي إم دبليو”. ويستضيف ملعب الأرض في عقارات جميرا للجولف الحدث الختامي للموسم كل عام منذ عام 2009. هذا العام سيستضيف ملعب النار في عقارات جميرا للجولف بطولة “الجولف في دبي” المقدمة من موانئ دبي العالمية والتي تقام قبل أسبوع من نهاية الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى