أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

أبوظبي تستضيف بطولتي جولة التحدي العالمية للجولف للعام الثاني على التوالي

عبدالله الهاشمي: لاعبونا يكتسبون الخبرة والنقاط في التصنيف العالمي

أكرم سكيك: مشروعنا مستمر لتنمية المواهب المحلية ونستهدف الأولمبياد

أبوظبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

من المقرر أن تستضيف أبوظبي بطولتين ضمن جولة التحدي العالمية للجولف، وذلك للعام الثاني على التوالي، مع بطولة “تحدي أبوظبي” الذي يقام خلال الفترة من 18 إلى 21 أبريل الجاري في نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وبطولة “تحدي الإمارات” خلال الفترة من 25 إلى 28 أبريل في نادي شاطئ السعديات للجولف.

وجاء الإعلان عن التفاصيل خلال لقاء الطاولة المستديرة مع وسائل الإعلام الذي عقد مساء اول من امس الخميس في نادي شاطئ السعديات للجولف، بحضور أكرم سكيك مدير اتحاد الإمارات للجولف، وفريدي شمايسر، رئيس البطولات في جولة دي بي ورلد بالشرق الأوسط، ولاعب المنتخب الوطني جوشوا جرينفيل وود، وبحضور العديد من المهتمين وجميع وسائل الإعلام بالدولة.

وتعتبر هاتين البطولتين جزءاً من الشراكة طويلة الأمد لمجموعة الجولة الأوروبية مع اتحاد الإمارات للجولف، والتي تهدف إلى تطوير لعبة الجولف في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار العقد المقبل من الزمن على الأقل.

مواهب اماراتية

ومن المقرر أن تتنافس مواهب الجولف البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجهاً لوجه مع بعض من أفضل النجوم الصاعدين في العالم الذين يشاركون في جولة التحدي التي تقام تحت عنوان “الطريق إلى مايوركا”، وتطوف دول عديدة منها جنوب أفريقيا، إسبانيا، الدنمارك، التشيك، الهند، فرنسا، النمسا، بريطانيا، فنلندا، ألمانيا، السويد، البرتغال، الصين وإيطاليا.

ومن بين أبرز اللاعبين المحليين المشاركين من الإمارات، سيتواجد جوشوا جرينفيل وود واحمد المشرخ على صعيد المحترفين، وأحمد سكيك المصنف الإماراتي الأول لفئة الهواة، اللذين يخوضون منافسات جولة التحدي للمرة الثانية.

30 لاعب

وسيتم تخصيص 30 مكاناً للاعبين في كل بطولة لاتحاد الإمارات للجولف، للمساعدة في خلق فرصة اللعب وتوفير مسار للاعبي الجولف في الإمارات، وبالإضافة إلى منح اللاعبين المحليين خبرة أساسية في لعب بطولات النخبة الدولية في أبوظبي، فإن اتحاد الإمارات للجولف قادر على مبادلة بعض هذه الأماكن مع الاتحادات الدولية الأخرى للسماح للاعبين الإماراتيين بالمشاركة في أحداث جولة التحدي الأخرى حول العالم.

تفاؤل بالمستقبل

وأكد أكرم سكيك، مدير اتحاد الإمارات للجولف، أن جهود الاتحاد مستمرة في مشروع لنشر وتنمية هذه الرياضة على نطاق واسع من خلال إدخال اللعبة في 28 مدرسة، بواقع 22 حكومية و6 خاصة في مختلف مناطق الدولة، وأن مشاركة هؤلاء اللاعبين في منافسات بحجم بطولات التحدي من شأنها أن تفتح آفاق واسعة من أجل رؤية لاعب إماراتي في الألعاب الأولمبية عام 2028، والمشاركة في الجولات الكبرى مثل جولة دي بي ورلد.

تفاؤل بتمثيل مشرف

وقال جرينفيل وود، الذي احتل المركز الثاني في بطولة “تحدي أبوظبي” العام الماضي، قبل أن يواصل تحقيق بعض النتائج القوية في فعاليات جولة دي بي ورلد في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ومنها المركز السادس في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز العام الماضي، والمركز التاسع في بطولة رأس الخيمة هذا الموسم: “أنا متحمس للغاية، إنه لأمر مدهش أن نرى نمو لعبة الجولف في المنطقة، والمزيد من البطولات كل عام، مع التزام جولة دي بي ورلد وجولة التحدي بالاستمرار هنا”.

وأضاف: “إنه لأمر رائع أن نتمكن من إقامة حدثين من جولة التحدي هنا في ملعبين رائعين. ومن الجيد أننا قادرون على إقامة هذه الأحداث ومساعدة اللاعبين المحليين بالإضافة إلى استعراض لعبة الجولف في المنطقة”.

بالإضافة إلى منحه أماكن في أحداث جولة التحدي الأخرى، يمكن لاتحاد الإمارات للجولف أيضاً المشاركة في فعاليات الجولة الأوروبية للسيدات للمواهب النسوية الرائدة في الدولة.

فرصة سانحة للاعبين

ونقلت اللجنة المنظمة رسالة من اللواء طيار “م” عبدالله السيد الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجولف، الذي قال: “إن استخدام أحداث جولة التحدي من خلال تبادل المواقع بين الاتحادات والفعاليات الأخرى يمنح لاعبي المنتخب الوطني الإمارات ميزة كبيرة، فهم يكتسبون الخبرة ونقاط التصنيف العالمي لكل من الهواة والمحترفين”.

وأضاف: “نحن نفعل هذا لكل من اللاعبين واللاعبات، وبالإضافة إلى ذلك، فهو يسمح لاتحاد الإمارات للجولف بالتعاون مع أصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين داخل عالم الجولف. تحظى بطولتي جولة التحدي في الإمارات بشعبية كبيرة ومن الصعب جداً حجز مقعد للمشاركة فيها. وهذا يمنح قيمة أكبر، وعرضاً أفضل لجميع المشاركين. ونحن نتطلع إلى رؤية أداء لاعبينا وكيف تواصل هذه الأحداث في تطوير الرياضة على مستوى النخبة”.

سعيد باحتضان الإمارات

وقال فريدي شمايسر، رئيس البطولات في جولة دي بي ورلد بالشرق الأوسط: “إنه لمن دواعي سروري أن تعود جولة التحدي إلى الإمارات، ويعد هذان الحدثان إضافة رائعة إلى مجموعة أحداث مجموعة الجولة الأوروبية في المنطقة”.

وأضاف: “يسعدنا أن نكون قادرين على تسهيل فرص اللعب على مستوى النخبة للاعبين المقيمين في الإمارات سواءً في الداخل أو الخارج كجزء من شراكتنا طويلة الأمد مع اتحاد الإمارات للجولف، والتي تهدف إلى تنمية لعبة الجولف في هذا البلد على جميع المستويات”.

سيتم فتح أبواب البطولتين مجاناً أمام الجماهير بدون الحاجة إلى تذكرة، مع انتظار أحمد سكيك وجوشو جريفيل الدعم من الجماهير المحلية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى