أخبارإقتصادتقنية

إقامة دبي تحول كافة خدماتها إلى ذكية بنسبة 100 بالمائة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

حولت إقامة دبي كافة خدماتها إلى ذكية بنسبة 100 بالمائة.وقال سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشوؤن الأجانب بدبي إن ذلك يأتي في إطار جهود إقامة دبي في دعم توجيهات القيادة الرشيدة في تحقيق التحول الرقمي لكافة الخدمات الحكومية بحلول 2021.

وأوضح سعادة اللواء المري أن إقامة دبي اعتمدت المنظومة الرقمية كأفضل حلول ذكية لكافة عملياتها الإدارية و أصبح اليوم ركيزة أساسية للإرتقاء بمنظومة العمل الحكومي والمساهمة في تعزيز تجربة المتعاملين وزيادة نسبة رضاهم ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم لضمان تقديم الخدمة لهم أينما كانوالافتا إلى أن عدد الخدمات التي أصبحت رقمية هي الخدمات الرئيسية والمتمثلة بخدمات أذونات الدخول وخدمات تصاريح الإقامة وخدمات المنشأة وخدمات المنافذ وخدمات متابعة المخالفين وخدمات الأحوال الشخصية.

وأكد سعادة اللواء المري على أهمية الدور الذي يلعبه التحول الرقمي فيما يتعلق في العمل عن بعد حيث ساهم هذا التحول في تسريع وتيرة العمل واستمرارية تقديم الخدمات بذات الجودة والكفاءة التي اعتادت إقامة دبي على تقديمها للمتعاملين وبما يتماشى مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 .

ومن جانبها قالت مريم تعيب مدير إدارة العمليات الإدارية في إقامة دبي إن إقامة دبي أطلقت العديد من المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تعزيز المنظومة الرقمية وذلك تماشياً مع المتغيرات التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات …مضيفة أن إجراءات إتمام المعاملات الرقمية باتت سهلة وفي متناول الجميع الأمر الذي ساهم في ارتفاع نضوج العمليات الرئيسية للإدارة إلى نسبة 92 بالمائه خلال عام 2019 مشكلة بذلك تحسنا نسبته 35.8 بالمائه مقارنة بالعاميين الماضيين .

وأفادت النقيب تعيب بأن مسيرة التحول الرقمي شكلت قيمة مضافة على مختلف الأصعدة ساهمت بتخفيض نسبة تردد المتعاملين بنسبة تجاوزت 99 بالمائه إلى مقر الإدارة مما ساهم ذلك في توفير الجهد والوقت عليهم. كما ساهم هذا التحول من رفع انتاجية الموظفين ومستوى جودة الخدمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى