أخبارأخبار عالميةثقافة

الجامعة البريطانية في دبي تنظم فعالية تيدكس للمرة الثانية

الوضع الطبيعي الجديد أم الوضع الطبيعي المستقبلي؟

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

نظمت الجامعة البريطانية في دبي فعالية تيدكس للمرة الثانية في فندق ماريوت الجداف تحت شعار “الوضع الطبيعي الجديد أم الوضع الطبيعي المستقبلي؟ ماذا تعلمنا في العامين الماضيين؟”. وتبادل ستة متحدثين بارزين تجاربهم ووجهات نظرهم الشخصية؛ وتم توسيع قائمة المتحدثين هذا العام لتشمل الطلاب.

ورحب البروفيسور عبدالله الشامسي، مدير الجامعة، بالحضور وقال: “للسنة الثانية على التوالي نظمنا فعالية تيدكس لمشاركة أفكارنا وخبراتنا بعد عامين من هذا الوباء. لقد حان الوقت بالنسبة لنا للتركيز على ما سيأتي بعد ذلك، ونحن سعداء للغاية بأن نكون جزءا من منصة تتحدى التفكير التقليدي وتلهم التغيير”.

في حديثه عن مستقبل التدريس ناقش البروفيسور كريستوفر هيل الدور الذي يجب أن يلعبه المتعلم في التعليم العالي. وتساءلت بيانكا باداندو، الطالبة في الجامعة البريطانية في دبي: “في عالم يقوده أفراد طموحون للغاية، فإن المعالم التي حققناها كجنس بشري تحبس الأنفاس. ومع ذلك ، هل يمكننا حقا غزو العالم وما وراءه عندما لا يمكننا حتى قهر أنفسنا؟”

وشاركتنا متحدثتان تجربتهما الشخصية حيث أخذتنا دانييل ويلسون-غولستون في رحلة استرجعت فيها تجربتها مع تربية طفل مصاب بعسر القراءة. في حين ركزت مامتا ساها على كيف أن الوعي الذاتي هو عنصر حيوي لفهم أفضل لأنفسنا والآخرين.

في حديثه “هل يجب أن نتوقف عن وسائل التواصل الاجتماعي؟” ، أشار الدكتور جو حزام إلى أن منصات التواصل الاجتماعي ستستمر في الظهور في المستقبل ، وتساءل أنه قبل أن نتواصل ، نحتاج إلى التساؤل عما إذا كان هذا الاتصال قيما وجديرا بالثقة ودائما وآمنا؟

في حديثه ، “التعليم 4.0 – هل نحن مستعدون لذلك؟” أخبرنا الدكتور سولومون ديفيد أن السبيل الوحيد للمضي قدما لمواجهة هذا المستقبل الغامض هو تصميم وتقديم مناهج تعليمية متقدمة.

تقدم الجامعة البريطانية في دبي نوعية تعليم فريدة من نوعها في التعليم العالي غير هادفة للربح مع معايير عالية للدراسة والبحث مصممة للمساهمة في الابتكار التكنولوجي والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في العالم العربي وخارجه. من خلال تنظيم فعاليات مثل تيدكس ، تسلط الجامعة البريطانية في دبي الضوء على أهمية مشاركة الأفكار والمعرفة.

تيد هي منظمة غير ربحية مكرسة لأفكار تستحق الانتشار. بدأ مؤتمر تيد كمؤتمر لمدة أربعة أيام في كاليفورنيا قبل 30 عاما ، وقد نما وتطور لدعم مهمته بمبادرات متعددة. وتعتبر فعالية تيديكس من أهم برامج الأحداث المنظمة ذاتيا ومحليا التي تجمع الناس معا لتبادل تجربة مشابهة لتيدكس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى