أخبارثقافةرياضة و صحة

الدرمكي يفوز بالمركز الثالث والأحبابي يحل بالمركز الرابع في بطولة فزاع لليولة

حمد العامري يطرب الجماهير على إيقاع "قصر شداد" و"دنق" والشاعر عبد الله بن شخبوط يبدع في قصيدة "ليث العرب"

سعاد إبراهيم: الحلقة القادمة ستحدد صاحب اللقب لهذا الموسم والحفل الختامي مفاجأة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

فاز اليويل راشد سلطان الدرمكي بالمركز الثالث في بطولة فزاع لليولة فيما حلّ عيسى محماس الأحبابي بالمركز الرابع نتيجة تصويت الجماهير والمتابعين لهذا البرنامج الجماهيري المميز. وسبق الإعلان لحظات من التوتر قبل الكشف عن مراكز الفارسين اللذان تنافسا الحلقة الماضية ضمن النسخة العشرين لبطولة فزاع لليولة، والنسخة الخامسة عشرة من برنامج الميدان، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في القرية العالمية بدبي.

ومع الإعلان عن ترتيب المراكز في المربع الذهبي وأصحاب المركزين الثالث والرابع أستمر التشويق في حلقة نارية بين المتسابقين على المركزين الأول والثاني وهما: سلطان عبد الله بالرشيد الكتبي (رقم التصويت 1) وجمعة عبيد آل علي (رقم التصويت 12). ووسط هتافات الجماهير في قلعة الميدان وبالرغم من حدة المنافسة تمكن المتسابقين من استعراض يولة متفردة نالت إعجاب الجماهير ودنت قرباً من انتزاع لقب البطولة وكأس فزاع الذهبي. 

وأشارت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إلى أهمية هذه الحلقة في تحديد هوية صاحب اللقب وقالت: هذه المرحلة تعتمد على دعم ومساندة الجماهير، ففارس الميدان المرتقب ومن سيحصد كأس فزاع هو اليويل الذي سيحصل على أعلى نسبة من تصويت الجماهير. وبالرغم من تقارب المستويات القوية بين اليويلة الذين تأهلوا إلى المربع الذهبي، فنعتبرهم جميعاً قد حققوا الفوز، وأنهم نخبة تميزت في المحافظة على تراثها، تلك المسؤولية التي كانوا أهلا لها طيلة أسابيع هذا البرنامج الشبابي وهذه البطولة النوعية ونتمنى لهم التوفيق ولباقي اليويلة آملين أن يستمروا في حمل مسؤولية المحافظة على تراثهم الثقافي والقيم المجتمعية التي تتسم بها دولة الإمارات العربية المتحدة.

واختتمت سعاد إبراهيم بأن الحلقة الأخيرة للإعلان عن فارس الميدان 2020 ستكون في 6 مارس المقبل وذلك لمنح الجماهير فرصة إضافية للتصويت كما هو معتاد، فيما ستكون الحلقة الختامية مع حفل تراثي لا يقل روعة عن السنوات الماضية.

الجولة الأخيرة

بدأت الجولة الأخيرة باليويل سلطان عبد الله بالرشيد الكتبي (رقم التصويت 1) الذي بدا عليه التوتر واضحاً، وقدم عرضاً غير الذي اعتادت عليه الجماهير ومن أصل 6 محاولات لفر السلاح، أصاب منها ثلاثة. قدرت لجنة التحكيم صعوبة الموقف وأثنت على ما قدمه طيلة الحلقات الماضية وأشارت إلى الأخطاء التي ارتكبها وتمنت له التوفيق في مشاركاته القادمة ومنحته 46 درجة.

وكان ثاني المتنافسين في الجولة اليويل جمعة عبيد آل علي (رقم التصويت 12) واثقاً متمكناً من يولته الأرضية ودورانه، وتمكنّه من سلاحه، وقدم عرضاً مميزاً أبهر فيه جماهير قلعة الميدان. وأستمر آل علي في فر سلاحه قرع إثرها أجراس الميدان 4 مرات من أصل 5. أشادت لجنة التحكيم بأدائه البديع وإظهار مهاراته المتنوعة في تناسق مبهر ومنحته 50 درجة، وهي المرة الثالثة هذا الموسم التي يحصل فيها على العلامة الكاملة.

“قصر شداد” و “دنق”

قدم ضيف الحلقة الـ 12، الفنان حمد العامري، أغنيتين جديدتين: “قصر شداد” وكلماتها تعود لقصيدة قديمة من كلمات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان الاول ومن الحان مبارك بالعود، وأغنية “دنق” وكلماتها من روائع راشد الخبر والحان مبارك بالعود ايضاً.

وأثنى العامري بجهود القائمين على البطولة وأضاف: لست غريباً على هذا البرنامج، لأنني كنت متواجداً في كل مواسمه الخمسة عشر، ولا يزال يخرج كل موسم ابطالا ومواهب جديدة. نجاح البطولة واستمرارها يأتي بفضل توجيهات سمو ولي عهد دبي ودعمه المتواصل للتميز في هذا الجانب الذي يحفز الشباب ويشجعهم على احياء موروث شعبي. أما البرنامج فكل شاب يصل اليه يعتبر فائزاً ونتمنى التوفيق للجميع والشكر للجنة المنظمة.

“ليث العرب”

 

وشارك الشاعر عبد الله بن شخيوط للمرة الأولى بقصيدة جديدة بعنوان “ليث العرب” مهداة إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأعرب بن شخبوط عن سعادته بتلبية الدعوة وقال: أنه لمن دواعي سروري ان أتواجد في مثل هذه المسابقات التراثية التي تجمع الشباب وتعلمهم أشياء مفقودة في عصر مليء بالتحديات ومن الجميل ان نرى هذه القيم الإنسانية والمجتمعية يتم إحياؤها من جديد برعاية من سمو ولي عهد دبي وتوجيه هذا الجيل إلى التمسك بها.

التصويت

يتم فتح باب التصويت بداية كل حلقة وذلك في الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة حتى الساعة السابعة مساء قبل انطلاق الحلقة التالية.

للتصويت من الإمارات عبر اتصالات أو  دو، يرجى إرسال رسالة نصية إلى الرقم 7783. للتصويت من سلطنة عمان عبر اوريدو، يرجى إرسال رسالة نصية إلى الرقم 92065. للتصويت من البحرين عبر باتيلكو، يرجى إرسال رسالة نصية للرقم 94749، وبواسطة أس تي سي عبر الرقم 98036، وبواسطة زين عبر الرقم 94700. للتصويت من دولة الكويت، يرجى إرسال رسالة نصية بواسطة فيفا واوريدو على الرقم 4747 وعبر زين على الرقم 91141.  تنويه: للراغبين بالتصويت لبرنامج الميدان من خارج الدولة، لدول غير مذكورة ادناه، يمكنهم التصويت عبر اتصال هاتفي (وليس عبر رسالة نصية) بواسطة خدمة الثريا على الرقم: 008821622774515. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى