أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنية

100 خبير ورئيس تنفيذي يستعرضون جهود دبي في نشر الذكاء الاصطناعي يناير 2024

برعاية راشد بن أحمد آل مكتوم

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

يستعرض 100 رئيس تنفيذي وخبير إقليمي وعالمي جهود وخطط دبي لتبني تقنيات وأنظمة الذكاء الاصطناعي في يناير 2024 المقبل، برعاية الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم.

وتنظم المؤتمر شركة Future 10X بالتعاون مع شركة Eventalist، المتخصصة في تنظيم المؤتمرات، في دبي خلال الفترة بين 8 – 9 يناير 2024 ، بحضور الدكتور راسموس روته، أحد أشهر علماء الذكاء الاصطناعي في ألمانيا وأوروبا.

وأعرب الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم، الرئيس الفخري للمؤتمر عن ثقته بأن المؤتمر سيخلق منصة عالمية لمناقشة دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز التنمية الاقتصادية في دبي ونشر التقنية على مستوى المنطقة، عبر خطط واستراتيجيات واضحة واستضافة الشركات العالمية والناشئة في هذا القطاع.

من جانبه أشار الدكتور حكمت البعيني، الرئيس التنفيذي للمؤتمر، إلى أن المؤتمر يؤكد على دور دبي الريادي في تطوير هذه التكنولوجيا وقوانينها وتأثيراتها على الأصعدة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

ويضم المؤتمر والذي سيقام في فندق بلازيو فيرساتشي معرضاً للذكاء الاصطناعي وحلقات نقاش واجتماعات بين الرؤساء والمدراء التنفيذيين لتبادل الأفكار وتكريم الشخصيات والشركات الرائدة في تطوير القطاع في دبي.

ومن المتوقع حضور نحو 2000 زائر للمعرض لاكتشاف أحدث التطبيقات والابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي.

 ويشهد المؤتمر عقد 8 جلسات تشمل : دور الذكاء الاصطناعي في تطوير التعليم الأكاديمي والتدريب المهني وتطوير القطاع الصحي والأخلاقيات والقوانين المتعلقة بتنظيم التقنيات في مختلف القطاعات ودور التقنيات في الأمن السيبراني.

وتضم باقي الجلسات دور الذكاء الاصطناعي في قطاعي التوريد وإدارة الخدمات اللوجستية وتطوير الاتصالات والمواصلات وتطوير خدمة العملاء والمستهلكين وتطوير قطاع الموارد البشرية وتحسين سبل توظيف الكفاءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى