أخباررياضة و صحة

“السعودي الألماني عجمان والشارقة” يوفر لقاح كورونا مجاناً

 الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أكدت الدكتورة ريم عثمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني بالإمارات، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، أصبح متوفراً في مستشفيات السعودي الألماني بفرعي الشارقة وعجمان مجاناً، وبناء على توجهات وزارة الصحة ووقاية المجتمع التي طالبت بتوفير اللقاح بشكل مجاني للجمهور.

 

وأوضحت د. ريم عثمان أن من يريد اللقاح عليه التوجه مباشرة إلى قسم الطوارئ بمستشفيات السعودي الألماني الشارقة وعجمان، ودون موعد مسبق، حيث يكفي إبراز الهوية الإماراتية لتلقى الجرعة، وذلك تسهيلاً على الراغبين في الحصول على اللقاح، دون مشقة أو الانتظار طويلاً.

وأكدت د. ريم عثمان أن القطاع الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعد واحداً من أفضل الدول التي تعاملت بتميز منقطع النظير مع وباء فيروس كورونا المستجد، نظراً لكونها تتمتع بقطاع صحي متطور، فضلاً عن رؤية القيادة الرشيدة للدولة والهادفة دوماً لتطوير المنظومة الصحية وتعزيز تنافسيته العالمية، من خلال اعتماد اللقاح الذي يتطابق مع المعايير الصارمة التي تتبعها دولة الإمارات.

وأشارت إلى أن توفير دولة الإمارات للقاح المضاد لفيروس كورونا، يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة، بتوفير كافة العناصر التي تكفل للمجتمع صحته وسلامته في مواجهة الوباء الذي اجتاح العالم على مدار الشهور الماضية، وتسريع تطبيق الإجراءات اللازمة في هذا الإطار.

وأشادت الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني بالإمارات، بالتعاون المثمر يبن القطاعين الحكومي والخاص، في سبيل تعزيز خدمة المجتمع بتوفير لقاح “كوفيد -١٩” للجمهور، الأمر الذي من شأنه أن يتيح فرصة كبرى لأكبر عدد من أفراد المجتمع للاستفادة من اللقاح بيسر بالغ، حفاظاً على السلامة العامة لكل من يعيش على أرض هذه البلد الطيبة، وأنهت بقولها :”ما من شك في أن القطاع الصحي في الدولة، وفر جميع التجهيزات والمعدات الطبية، والمخزون الاستراتيجي للدواء، ويعد توفير اللقاح تأكيد على استثنائية الإمارات في احتواء خطر فيروس كورونا وحماية صحة أفراد المجتمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى