أخبارأخبار عالميةإقتصاد

الشركة العالمية للصناعات البحرية تستعين بحلول تطبيقات آي إف إس 10 وتتهيّأ لبدء عملياتها الرئيسية

أكبر المرافق البحرية المرتقبة في الشرق الأوسط توفر لموظفيها سرعة أكبر في تحقيق القيمة واتخاذ القرارات مع حلول آي إف إس المتخصصة في القطاع

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

 

أعلنت آي إف إس، الشركة العالمية الرائدة في مجال التطبيقات المؤسسية، أن الشركة العالمية للصناعات البحرية، والتي تعدّ مشروعًا مشتركًا بين أرامكو السعودية ولامبريل وباهري وهيونداي للصناعات الثقيلة، قد أنجزت أول عملية لتهيئة واستخدام تطبيقات آي إف إس لدعم عقود الصيانة والتصليح والتجديد وعمليات الدعم المتكاملة.

 

تقع الشركة العالمية للصناعات البحرية في رأس الخير على الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية، وستكون عند تشغيلها على نطاق كامل، أكبر مشغل للمرافق البحرية في المنطقة، فيما تتميز على الصعيد العالمي بمزيج فريد من الخدمات التي تغطي كافة شرائح السوق وهي: تشييد السفن التجارية الجديدة وتقديم خدمات الصيانة والتصليح والتجديد بما في ذلك ناقلات النفط الخام الضخمة، وناقلات المواد السائبة وسفن الدعم البحري ومنصات الحفر البحرية.

 

ولتعزيز الإنتاجية وضمان الكفاءة في كافة عملياتها، احتاجت الشركة إلى حلول متكاملة لتخطيط الموارد المؤسسية تتمتع بإمكانات متميزة ووظائف عملية صممت خصيصًا للقطاع البحري. وفي أعقاب عملية التقييم الشاملة التي تضمنت عددًا من أبرز مزودي برمجيات تخطيط الموارد المؤسسية، وقع اختيار الشركة العالمية للصناعات البحرية على تطبيقات آي إف إس.

 

وبعد نجاح تنفيذ المرحلة الأولى، أصبحت تطبيقات آي إف إس تدعم الإجراءات والعمليات التشغيلية للشركة، بحيث تتكامل بانسجام تام مع الشؤون المالية وإدارة الموارد البشرية والرواتب والمشتريات.

في تعليقه على الأمر قال عماد الهمام، نائب الرئيس لتقنية المعلومات لدى الشركة العالمية للصناعات البحرية: “أعجبنا للغاية بالإمكانات التي تتمتع بها تطبيقات آي إف إس 10 ونتطلع إلى شراكة طويلة ومثمرة مع مزود عالمي مرموق لحلول تخطيط الموارد المؤسسية، حيث تتمتع الشركة بسجل مبهر من النجاح في دعم الشركات العاملة في قطاع تشييد السفن. وبفضل البنية المفتوحة لمنصة آي إف إس، سيكون بوسعنا ربط أنظمتنا المتقدمة بسهولة مع نظام تخطيط الموارد المؤسسية وبالتالي الحصول على مرئيات قيّمة تدعم عملياتنا التشغيلية. ومن خلال الاستثمار في منصة مركزية ومتكاملة، سيكون بوسعنا تحسين رؤية الأعمال بفضل القدرة على الاطلاع على سير العملية بشكل شامل وواضح. وفيما نبدأ المرحلة التالية من التنفيذ، يمكننا الاعتماد على تطبيق آي إف إس لمساعدتنا في تعزيز كفاءة عملياتنا الرئيسية ومنهجيات عملنا.”

من جانبه قال محمود خان، المدير التنفيذي لدى آي إف إس الشرق الأوسط: “نفخر بأن تقنياتنا تلعب دورًا هامًا في تحسين الكفاءة وتحقيق إمكانات أفضل للرؤية والمتابعة عبر النطاق الضخم من عمليات الشركة العالمية للصناعات البحرية. تتفهم آي إف إس تماماً التحديات التي ترتبط بتنفيذ الحلول على هذا الامتداد الكبير، ولكن خبراتنا الواسعة وتطبيقنا لأفضل الممارسات ستمكننا من تقديم حلول استثنائية ومتميزة توافق المعايير الرفيعة لدى الشركة العالمية للصناعات البحرية.” 

 

من الجدير بالذكر أن حلول آي إف إس ستطبق من قبل DAR.ME ، أحد شركاء آي إف إس.

 

 لمعرفة المزيد عن دور آي إف إس في دعم شركات تشييد السفن والصناعات البحرية يمكنكم الاطلاع على الرابط: www.ifs.com/corp/industries/engineering-construction-infrastructure/shipbuilding-maritime/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى