أخبارأخبار عالميةثقافة

حفل التخرج السابع عشر للجامعة البريطانية في دبي يشهد تخريج الفوج الأول من طلاب البكالوريوس

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات، احتفلت الجامعة البريطانية في دبي بتخريج الفوج السابع عشر من خريجيها في جمعية الثقافة والعلوم. حضر الحفل أعضاء مجلس الجامعة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وأسر وأصدقاء الخريجين.

احتفت الجامعة البريطانية في دبي على مدى السنوات ال 16 الماضية بتخريج طلابها على مستوى الدكتوراه والماجستير فقط. لكن هذه السنة شهدت الجامعة البريطانية في دبي تخريج الفوج الأول من طلابها الجامعيين على مستوى البكالوريوس من برنامجين ، إدارة الأعمال وعلوم الكمبيوتر – الذكاء الاصطناعي حيث كانت الجامعة البريطانية في دبي أول جامعة تقدم تخصص الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ورحب مدير الجامعة، البروفيسور عبدالله الشامسي، بالخريجين وعائلاتهم وضيوفهم. وقال: “حفل التخرج هذا هو حفل خاص للجامعة. نحن لا نحتفل فقط بدفعة طلابنا الجامعيين ولكننا نحتفل أيضا بمرور 20 عاما من الإنجازات. تأسست الجامعة بموجب قانون وقعه المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم رحمه الله في عام 2003 نتيجة لتعاون خاص جدا بين مؤسسات إماراتية وبريطانية. تطورت الجامعة البريطانية في دبي منذ ذلك الحين ، ليكون لها بصمة دائمة ، على مشهد التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وبالتالي ، فهي تساهم بطريقتها الخاصة في تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة التي أقرها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي.

وأضاف: “كانت رؤية صاحب السمو ورؤية المؤسسين هي إنشاء جامعة قائمة على البحوث. ووفقا لأحدث المؤشرات البحثية الدولية ، إحتلت الجامعة البريطانية في دبي مكانتها المميزة كواحدة من الجامعات الرائدة القائمة على الأبحاث في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي. لم يكن هذا ممكنا بدون المتابعة المستمرة من رئيس الجامعة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وأعضاء مجلس أمناء الجامعة البريطانية في دبي والدعم الكبير من شركائنا في جامعات المملكة المتحدة ، جامعات إدنبرة وغلاسكو ومانشستر.”

وتحدثت حرمت أنصاري، طالبة بكالوريوس علوم الكمبيوتر، عن تجربتها كواحدة من أوائل الطلاب الذين انضموا إلى برنامج البكالوريوس في الجامعة البريطانية في دبي، وقالت: “أنا ممتنة للوقوف على هذه المنصة كخريجة من بين العديد من الأفراد البارزين في يوم يمثل علامة فارقة في حياتنا. أود أن أتوجه بشكر خاص لنا ، نحن الفوج الأول في درجة البكالوريوس الذين انتهزوا الفرصة للتسجيل في عام 2018 في الجامعة البريطانية في دبي ليكونوا أول دفعة بكالوريوس تتخرج من الجامعة البريطانية في دبي. كانت أول جامعة في المنطقة تقدم درجة جامعية معتمدة في الذكاء الاصطناعي وقد كانت ثقتي في محلها ففي خلال السنوات الأربع التي قضيتها كطالبة جامعية ، اتيحت لي فرصة الذهاب إلى المملكة المتحدة لأول مرة بفضل الجامعة ، والتقيت ببعض أفضل أصدقائي ، وأتيحت لي فرص لم أكن أتخيلها أبدا “.

كما تحدثت الدكتور الجازي العيد، الحاصلة على درجة الدكتوراه في إدارة المشاريع، نيابة عن طلاب الدراسات العليا وعبرت عن فخرها بالتخرج من الجامعة البريطانة في دبي وهنأت الخريجين على إنجازاتهم.

تُسهم الجامعة البريطانية في دبي بنظام التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تطوير القدرات البحثية المتطورة في التخصصات الرئيسية ، وتقديم أعلى مستوى تنافسي دوليا من التعليم المستنير بالبحوث ، وتلعب دورا رائدا في تحفيز الاقتصاد القائم على المعرفة في المنطقة وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى