أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

الفيفا تختار الشناوي حارس المرمى المصري أفضل لاعب في المباراة ضد اوراجواي

منحت اللجنة المنظمة لمباراة مصر وأوروجواى التي أقيمت مساء اليوم الجمعة، وانتهت بفوز منتخب أوروجواى بهدف للاشيء، لقب أفضل لاعب في المباراة، لحارس منتخب مصر الجديد محمد الشناوي.

وكانت مباراة أوروجواى هي أول مباراة رسمية لمحمد الشناوي مع المنتخب المصري، حيث قرر كوبر المدرب الأرجنتيتي للفريق المصري اللإستعانة به رغم ان معه  المتمرس عصام الحضري  أكبر اللاعبين سنا في كأس العالم
قدم الفريقان عرضا استعراضيا في الدفاع في الشوط الأول , انتقل للهجوم من الفريق المصري في الشوط الثاني . رغم ذلك تمكن اللاعبون العالميون من الوصول والإنفراد بمرمى الشناوي أكثر من مصر ليقف الحارس الشاب الجديد وقفة جدية في حراسة شباكه لدرجة الإنقضاض على الكرة  من امام قدم سواريز . جاء الإختيار رغم خسارة الفريق المصري ودخول شباك الحارس المصري هدف في الدقيقة قبل الأخيرة بضربة ركنية .

وقدم محمد الشناوي  أداء بطولياً على مدار شوطي المباراة، وأنقذ مرمى مصر من أكثر من هدف محقق خاصة في الشوط الثاني الذي تصدى خلاله لإنفرادين من المهاجم الخطير لويس سواريز، كما تصدى ببراعة لتسديدة صاروخية من إديسون كافاني كانت في طريقها للمرمى.

الجدير بالذكر أنه بهذه الخسارة بعد نهاية الجولة الأولى من مباريات المجموعة الألوى، تتصدر روسيا المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن أوروجواى، وتحل مصر في المركز الثالث ثم السعودية في المركز الأخير، وكلاهما بلا نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى