أخبارأخبار عالميةإقتصادثقافة

المدينة المستدامة في دبي شريكاً استراتيجياً لمنتدى المستثمر العربي العالمي 2019

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت المدينة المستدامة في دبي، أول مجتمع مستدام بالكامل في منطقة الشرق الأوسط، عن توقيعها اتفاقية شراكة تصبح بموجبها الشريك الاستراتيجي  لمنتدى المستثمر العربي العالمي الذي يقام في مقر منظمة اليونسكو بباريس يومي 17 – 18 سبتمبر 2019. ويهدف هذا الحدث، الذي يرأسه العالِم المصري الدكتور فاروق الباز، إلى تعزيز الجهود المتميزة الداعمة للإستدامة والإبتكار على مستوى الشركات والأفراد لرفع مستوى التنافسية العربية إلى العالمية.

 ويعد منتدى المستثمر العربي العالمي، الذي يقدّم أعماله هذا العام الإعلامي المتميز جورج قرداحي، المنصة الدولية الأولى من نوعها للمستثمرين العرب. ويجمع تحت مظلته نخبة من كبار الأسماء في مجالات الأعمال والاستثمار والعلوم والفنون من أنحاء الوطن العربي، حيث يتيح لهم فرصة متميزة للتعاون والتعرف على الأنظمة والفرص الاستثمارية في المنطقة وخارجها بهدف إنشاء مجموعة تواصل مهنية وعلاقات عمل واعدة. 

يشهد المنتدى توزيع جائزة المستثمر العربي التي تكرّم الأداء المتميز للشركات والأفراد ضمن ست فئات رئيسية هي: الإبداع، وتأثير الاستثمار، والتطبيقات الخضراء، والمسؤولية المجتمعية، والحوكمة، والتوازن بين الجنسين. وتستفيد الجائزة من تنوع اختصاصات مجلس أمنائها الذي يضم كوكبة من المستثمرين والأكاديميين والعلماء العرب ممن تجمعهم الرغبة الصادقة بالمساهمة في نهضة وتقدم مجتمعاتهم.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور فاروق الباز، رئيس منتدى المستثمر العربي العالمي ورئيس مجلس أمناء جائزة المستثمر العربي: ” تهدف جائزة المستثمر العربي إلى دعم وتحسين أداء الأفراد والشركات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص في المنطقة عبر مختلف المجالات التنموية، حيث تسلط الضوء على المبتكرين الذين يساهمون بتوفير فرص العمل في مجتمعاتهم، ويشكلون مصدر إلهام وتشجيع للآخرين. ومن واجبنا بطبيعة الحال أن نكرّم هؤلاء لدورهم المحوري في الارتقاء باقتصادات بلدانهم، ودعم الأبحاث والتميز العلمي في عالمنا العربي”.

ولضمان شفافية ونزاهة عملية التقييم، تضم لجنة تحكيم جائزة المستثمر العربي عدداً من الشخصيات الأكاديمية المرموقة من جامعة ولونغونغ في دبي. وقد قامت هذه اللجنة بدراسة وتقييم نحو 180 طلب مشاركة من جميع أنحاء الوطن العربي واختيار المرشحيين النهائيين حسب معايير محددة لكل فئة من الفئات الستة.

يُذكر أن رؤية جائزة المستثمر العربي تتمثل في أن تكون الجائزة الرائدة لتحفيز الاستثمار المستدام بالوطن العربي، وتكمن رسالتها في تعزيز الجهود المتميزة الداعمة للاستدامة والابتكار على مستوى الشركات والأفراد لرفع مستوى التنافسية العربية إلى العالمية.

وتتشارك المدينة المستدامة الأهداف ذاتها مع منتدى المستثمر العربي العالمي, كما تمثل نموذجاً إقتصادياً صديقاً للبيئة وناجحاً من الناحية التجارية ، ومثالاً يحتذى به للاستثمار المستدام الذي يسعى المنتدى إلى تكريسه في العالم العربي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى