أخبارتنميةرياضة و صحة

“المعاشات” تطلق حملة للتوعية بقواعد التسجيل والاشتراك في التأمين الاجتماعي

تحت شعار" اشتراك ليوم واحد.. حماية لمائة عام"

أبوظبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن إطلاق حملة للتوعية بقواعد التسجيل والاشتراك في التأمين الاجتماعي تحت شعار ” اشتراك ليوم واحد.. حماية لمائة عام” في إشارة إلى أن اشتراك المؤمن عليه ليوم واحد في التأمين يوفر له ولعائلته الحماية التأمينية لسنوات قد تصل إلى مائة عام في ظل ارتفاع معدل الأعمار بالدولة بفضل تفوق معايير الرعاية الصحية.

وقالت حنان السهلاوي المدير التنفيذي لقطاع المعاشات بالهيئة إن الحملة تأتي في إطار برامج التوعوية السنوية التي تحرص الهيئة من خلالها على رفع الوعي التأميني عن قانون المعاشات لكافة الفئات الخاضعة والمشمولة بالقانون، مشيرة إلى أن الهدف الذي تركز عليه هذه الحملة حث جهات العمل والموظفين المواطنين العاملين في أي من القطاعات المختلفة بالدولة على تحري مدى انطباق شروط التسجيل والاشتراك، لتفادي التبعات التي قد تترتب عليهم نتيجة عدم الإلمام بهذه القواعد.

 ولفتت إلى إن الحملة سوف تتضمن مواضيع عدة ترتبط بالتسجيل والشمول بأحكام القانون مثل شروط التسجيل والاشتراك لجهات العمل والمؤمن عليه، والتعريف بنسب الاشتراكات المستحقة على كل منهم، وتوضيح راتب حساب الاشتراك للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص، وبيان أحكام القانون فيما يتعلق بمواعيد تأدية هذه الاشتراكات إلى الهيئة، وشرح أحكام القانون فيما يتعلق بمسؤولية سداد الاشتراكات في حالة الإجازات وغيرها من الموضوعات.

ودعت السهلاوي جهات العمل والمؤمن عليهم إلى متابعة الحملة عبر الصحف وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة للهيئة على أنستجرام وتويتر وفيسبوك عبر الحساب الموحد @GPSSAAE) ) حيث تحرص الهيئة على تنويع مصادر الوصول إلى الجمهور المستهدف من خلال النشرات والأخبار والفيديوهات التوعوية والحضور في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى