أخبارأخبار عالميةإقتصاد

زيادة الإقبال السياحي بين الإمارات والسعودية

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تنظم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات فعاليات ومهرجانات تراثية وثقافية وترفيهية، مما يجعل منها وجهة مبهرة للسياح والزوار، حيث تشهد هذه الفعاليات إقبالاً كبيراً وأيضاً زيادة الثقة مع تسارع عمليات التطعيم، ما سيحفز على السفر بين البلدين لا سيما وأن الإمارات والسعودية في مقدمة الدول التي حققت نسباً كبيرة على صعيد أعداد المطعمين ضد  كوفيد 19

أن السوق المحلي فيه ازدياد وطلب، وفي تزايد مستمر من أواخر 2021 ومع موسم الرياض وفعاليات العلا الكبيرة هناك اقبال كبير ومهرجان دبي للتسوق وأكسبو 2020 دبي.

في هذا الصدد أوضح فهد السلمي، المدير التنفيذي لشركة رونق السياحية -ومقرها في مدينة جدة وقريبا الرياض  بأهمية العلاقات السياحية بين الإمارات والسعودية، في ظل زيادة أعداد السياح السعوديين الزائرين للإمارات، كما يمكن الاستفادة من خطط التعافي السياحي التي يقودها البلدان لتوسيع آفاق الشراكة وزيادة التبادل بين السوقين السياحيين الإماراتي والسعودي.

وأضاف فهد السلمي بانه تتوفر جميع العناصر الجاذبة للعائلات ووسائل الترفيه المتنوعة في دولة الإمارات، كما تقوم المملكة العربية السعودية بتطوير مشاريع سياحية كبرى جديدة خلال الفترة الأخيرة، يوفر فرصاً استثمارية متميزة لرجال الأعمال في البلدين.

وأوضح بأن إعداد هذه البرامج السياحية المشتركة لجذب السياح العالميين للدولتين، يعزز التكامل الاقتصادي بينهما، لاسيما في ظل قرب المسافة بين الدولتين، ووجود عناصر جذب متنوعة في البلدين.

يذكر أن الإمارات والسعودية بحثا بإكسبو 2020 التعاون السياحي بين البلدين مؤخرا حيث بحث معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، مع أحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، في الجناح السعودي بمعرض إكسبو 2020 دبي، تطوير علاقات التعاون السياحي وأوجه دعمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى