أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنية

برنامج “ليرن ألترا” لشركة بلاك بورد يلاقي رواجاً كبيراً على مستوى العالم

الاستثمار الاستراتيجي ومشاركة العملاء يسرّعان عجلة الاستفادة من الميزات مع ارتفاع اعتماد برنامج "ليرن ألترا" بنسبة 30%

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

كشفت اليوم شركة أنثولوجي (Anthology)، وهي مورّد رائد لحلول التعليم التي تدعم دورة حياة المتعلم بأكملها، عن زيادة بنسبة 46 بالمئة في عدد الدورات المصممة باستخدام برنامج “ليرن ألترا” (Learn Ultra) لشركة بلاك بورد (Blackboard)، وزيادة بنسبة 30 بالمئة في عدد المؤسسات التي تنظم دوراتها من خلال برنامج “ليرن ألترا”، وذلك بالمقارنة مع العام الماضي.

بعد الاندماج مع شركة “بلاك بورد”، ضاعفت “أنثولوجي” موارد تطوير “ليرن ألترا” ثلاث مرات وزادت من الفرص أمام العملاء لتقديم آرائهم خلال عملية التطوير. وهذه استراتيجية لا تزال تعزز تزايد الميزات الجديدة، وأتاحت تقديم أكبر إصدارات “ليرن ألترا” في شهر يوليو. وبفضل الميزات الجديدة هذه، يزداد اعتماد البرنامج بشكل متسارع وتستفيد المؤسسات من البيانات لخدمة الطلاب بشكل أفضل عند استخدامها مع أدوات جديدة مثل Blackboard Data Reporting.

خلال الأشهر الستة الماضية فقط، شملت المؤسسات في الإمارات العربية المتحدة التي اختارت “ليرن ألترا” أو قامت بالترقية إليه الجامعة البريطانية في دبي وكلية الخوارزمي الدولية وغيرهما الكثير.

وفي هذا الصدد، قال عبد الله عصمت، مدير أنظمة تكنولوجيا المعلومات في كلية الخوارزمي الدولية: “يدعم برنامج “ليرن ألترا” لشركة بلاك بورد تجربة تدريس وتعلّم أكثر تفاعلاً من خلال واجهته الذكية وسهلة الاستخدام وقدرته على إنشاء قناة تواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعكس بالعكس”. وأضاف قائلاً: “نحن مستعدون لدعم بيئات التعلّم الحضوري والتعلّم عن بعد والتعلّم الهجين على المدى الطويل نظراً إلى المرونة التي يوفرها “ليرن ألترا” لمؤسستنا.”

ميزات جديدة قائمة على البحث من “ليرن ألترا”

من خلال نهج قائم على البحث يُشرك العملاء على مرّ مراحل عملية التطوير، يستفيد مستخدمو “ليرن ألترا” لشركة بلاك بورد من التحسينات الكبيرة التي تطرأ على تجربة التعلّم التي تتماشى مع تفضيلات المدرّسين التربوية. وقد قدّمت أحدث إصدارات “ليرن ألترا” تحسينات جديدة بفضل هذه العملية الشاملة، منها:

• تجربة محسّنة وأكثر تخصيصاً للطلاب أثناء إجراء الاختبارات، بما في ذلك قدرة الطالب على الاطلاع على التقدّم الذي يحرزه أثناء الاختبار، وخيار إخفاء المؤقت للتخفيف من القلق أثناء الاختبار، واختيار الفلاتر لمواكبة مختلف استراتيجيات إجراء الاختبار، والتذكيرات للأسئلة التي لم تتم الإجابة عنها.

• زيادة قدرة المدرّس على التحكم في طريقة عرض الاختبارات والواجبات، بما في ذلك عرض سؤال واحد في كل مرة ومنع الطالب من العودة إلى الخلف، وطرح تجارب تقييم أكثر تفاعلاً من خلال عرض الملف المضمّن مباشرة. هذا وترفع الميزات الجديدة أيضاً من قدرة المدرّس على التحكم في طريقة سير الاختبار، مما يسمح بتحديد متى يمكن للطالب الاطلاع على ما قدّمه وتعليقات المدرّس والعلامات التي نالها.

• مرونة أكبر لدعم قدرة الطالب على التعبير عن نفسه، بما في ذلك فرصة تقديمه لاسم مفضل، وتسجيل طريقة نطق الاسم، والمزيد من الخيارات للتحكم في طريقة تقديم هذه المعلومات للزملاء.

إلى جانب تسريع تطوير الميزات وتنفيذها، أصبحت أداة Blackboard Data Reporting متاحة الآن على نطاق واسع لعملاء “ليرن” بهدف مساعدة قادة المؤسسات على الاستفادة من بيانات المتعلم للحصول على معلومات قابلة للتنفيذ. وقد صُممت هذه الأداة للحدّ من العوائق التي تمنع اتخاذ القرارات القائمة على البيانات، فهي تُنشئ التقارير ولوحات المعلومات والتصوير المرئي للبيانات التي تحيط بجميع الدورات والمعلمين والطلاب. وتوفر هذه النظرة الشاملة فهماً أكبر لاعتماد الأداة وتصميم الدورات ومشاركة الطلاب، وتُمكّن القادة في النهاية من بناء تجربة تعزز نجاح المتعلّم.

وقال جي دي وايت، رئيس قسم المنتجات في شركة “أنثولوجي”: “تُعد أداة “ليرن ألترا” لشركة بلاك بورد أكثر من مجرد نظام لإدارة التعلّم، إذ تصبح هذه الأداة عند دمجها مع الأنظمة الأساسية الأخرى في الحرم الجامعي أساسية لتقديم ما تحتاج إليه المؤسسات من معلومات لإنشاء تجارب أكثر تخصيصاً للطلاب، وستؤدي دوراً مهماً في رؤية منتج Anthology iX™”. وأضاف: “لقد ضاعفنا حجم فريق تطوير “ليرن” ثلاث مرات في العام الماضي ونعمل مع جامعات في أكثر من 70 بلداً لمساعدتها على تحقيق كامل إمكاناتها. وليست هذه إلا البداية، فما نتوقعه للمستقبل أعظم بكثير.”

لمحة عن أنثولوجي

تقدم أنثولوجي أكبر منظومة لتكنولوجيا التعليم على نطاق عالمي للتعليم، وقد تم دمجها مؤخراً مع شركة بلاكبورد لدعم أكثر من 150 مليون مستخدم في 80 بلداً. تكمن رسالة الشركة في توفير تجارب ديناميكية قائمة على البيانات لمجتمع التعليم العالمي، فتساعد المتعلمين والقادة والمعلمين على تحقيق أهدافهم من خلال أكثر من 60 منتجاً وبرنامجاً مصمماً خصيصاً لتعزيز التعلم. لمزيد من التفاصيل حول رسالة أنثولوجي بدءاً من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر وصولاً إلى التعليم العالي ومؤسسات الأعمال والمؤسسات الحكومية، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.anthology.com

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى