أخبارثقافةرياضة و صحة

تعقيم مدارس دبي بتقنية “مايكروسيف” للقضاء على الفيروسات في 30 ثانية

نظمتها بلدية دبي بالتعاون مع فرق "المدارس الصحية"

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

انتهت حملة نظمتها بلدية دبي بالتعاون مع القطاع الخاص من تعقيم 12 مدرسة بمطهر آمن خالي من الكحول والمواد الكيميائية يقضي على الفيروسات خلال 30 ثانية.

وتضمنت الحملة التي استمرت على مدار الأيام الماضية، ورش توعية لتثقيف الأطفال والطلاب بكيفية الوقاية من الفيروسات والميكروبات، نظمتها البلدية و”فرقة مايكروسيف للمدارس الصحية”.

وتناولت الورش التي جرت عبر الاتصال المرئي، وخلال جولات بالمدارس، شرحا لمخاطر جائحة كورونا، كما تم تسليم 15 الف طالب معقم مصنع بتقنية (مايكروسيف) وهي تقنية أمريكية، تحول الماء الى معقم امن يقضي على الفيروسات دون ان يسبب للجسم أية اضرار.

 وحرصت بلدية دبي و”فرقة مايكروسيف للمدارس الصحية” على تعقيم الأسطح (خصوصاً الأجهزة كثيرة الاستعمال والأسطح كثيرة اللمس)، بتقنية مايكروسيف صديقة البيئة والمعتمدة من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، وعلامة المطابقة الأوربية، وإدارة السلع الدوائية والعلاجية بأستراليا، الى جانب وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات وهيئة الدواء والغذاء السعودية.

وقالت بلدية دبي تضمنت ورش التوعية نصائح للتعريف بأهمية التباعد الجسدي، واستعمال الكمامات، وتشجيع طلاب المدارس على الالتزام بالممارسات الصحية كغسل اليدين جيداً بالماء والصابون.

 وقالت صفا القدومي مدير مجموعة “مايكروسيف”، ومقرها دبي، إن الحملة مستمرة خلال الأسابيع المقبلة لنشر التوعية بالمجتمع والتعريف بالإجراءات الاحترازية، وكيفية اختيار المعقمات الامنة  والموثوق فيها والمعتمدة من الجهات الصحية المحلية والدولية، للوقاية من مخاطر المواد الكيميائية بالمعقمات.

ومن المقرر تطوير هذه الحملة إلى برنامج لتوعية المستهلكين، على أن يقودها شخصيات وجهات مؤثرة بمنصات التواصل الاجتماعي على مستوى الدولة.

وذكرت صفا القدومي إن فرق مايكروسيف جروب تسعى، بما لديها من خبرة تمتد لنحو 20 عاماً في مكافحة الفيروسات والميكروبات على مستوى العالم، من نشر التوعية بمخاطر جائحة كورونا وكيفية الوقاية من العدوى بالفيروس المستجد، وتوزيع المعقمات مجانا عملا بمبدأ المسؤولية المجتمعية.

وأوضحت أن تقنية مايكروسيف للتعقيم التي تم توزيعها على الطلاب، مختبرة ومعتمدة عالميا باعتبارها “آمنة كالماء”، وطبيعية بالكامل، وخالية من المواد الكيميائية السامة، وتم اعتمادها من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لتعقيم المركبات والمسعفين منذ عدة سنوات، كما تم استخدامها لتعقيم مساجد مكة المكرمة وتوزيعها على الحجاج الموسم الماضي لحمايتهم من مخاطر الفيروسات.

وتابعت القدومي بالقول: نحث المواطنين والمقيمين بمختلف الفئات على التأني عند اختيار منتجات تعقيم آمنة وفعالة، والبحث عن المطهرات الموثوق فيها وقراءة مواصفاتها واختيار المعقمات المعتمدة من الجهات الصحية الدولية والمحلية حفاظا على الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى