أخبارأخبار عالميةثقافةرياضة و صحة

جامعة دبي توقع مذكرة للتعاون والتدريب مع نادي دبي لسباق الخيل

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

وقعت جامعة دبي مذكرة تفاهم للتعاون ودعم نادي دبي لسباق الخيل وذلك حرصاً من الجامعة على تفعيل المسؤولية المجتمعية من خلال دعم برامج ومشاريع المؤسسات الحكومية وشبة الحكومية ومؤسسات النفع العام في الإمارة ودولة الإمارات.

وقع المذكرة سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي وسعادة اللواء الدكتور محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة مدير عام نادي دبي لسباق الخيل.

وتهدف المذكرة إلى التعاون في مجالات التعليم الأكاديمي ومجالات التطوير المهني من خلال برامج التطوير التنفيذي والاستشارات والبحوث وتدريب الموظفين وتصميم برامج تدريبية مهنية مرتبطة بالخيول.

وتشمل مذكرة التفاهم، من بين أمور أخرى ، تصميم وتقديم برنامج تطوير احترافي في إدارة الخيول. يهدف البرنامج إلى تطوير خريجي المدارس الثانوية وغيرهم من الأفراد المهتمين ، بما في ذلك كل من الإماراتيين والوافدين الراغبين بالعمل في مجال الفروسية. الجمهور المستهدف للبرنامج هم بشكل أساسي من الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ، وقد تم تصميمه كبرنامج أساسي على مستوى المبتدئين. تم تصميم البرنامج لتمكين المشاركين من البحث عن مستوى أعلى ومتابعة المؤهلات الأكاديمية في مرحلة لاحقة من خلال البناء على البرنامج الأولي إذا اختاروا ذلك.

تتضمن مذكرة التفاهم أيضًا تعاونًا على مستوى الجامعة حيث يتم تقديم خصومات خاصة لموظفي النادي للبرامج الأكاديمية بالإضافة إلى دعوات لحضور المؤتمرات والندوات والندوات عبر الإنترنت وغيرها من الأحداث المماثلة في الجامعة. علاوة على ذلك ، سيوفر مركز التطوير التنفيذي في الجامعة التدريب والتطوير لموظفي النادي بالإضافة إلى خصومات على برامج التطوير المهني الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، سيوفر النادي دورات تدريبية وتوظيفًا لطلاب الجامعة.

 وأكد الدكتور البستكي أن توقيع المذكرة يأتي تقديرا لدور النادي وجهوده في رعاية هذه الرياضة الأصيلة وأن الجامعة ترتبط مع المجتمع بمسؤولية اجتماعية نابعة من كونها مركزا للإشعاع ونتيجة للدور المجتمعي الذي يفرضه عليها دورها المحوري في إعداد الأجيال الجديدة المؤهلة علميا وأخلاقيا والمسؤولة عن تطوير المجتمع والمساهمة في التنمية المستدامة بجميع مجالاتها ومناحيها، مشيرا إلى أن المسؤولية الاجتماعية تعني في الأساس حب الوطن والتفاني في العمل والإخلاص للآخرين واحترامهم.

وأشاد بنادي دبي لسباقات الخيل الذي يهتم بهذه الرياضة التراثية الأصيلة والتي تعتبر جزاً لايتجزء من هوية وثقافة الدولة ودوره الرائد في هذا المجال مشيرا إلى أن النادي الذي يضم مضمار ميدان والذي يعد واحدا من أفضل ميادين سباقات الخيل في الإمارات يحتضن سنويا كرنفال كأس دبي العالمي للخيول الذي يعد أحد أشهر المهرجانات والفعاليات العالمية التي تعقد في دبي سنويا والتي تعد من أشهر سباقات الخيل في العالم.

وأعرب اللواء الدكتور محمد عيسى العظب عن تقدير النادي الكبير لإدارة جامعة دبي والدور الذي تقوم به كمؤسسة تعليمية وطنية رائدة ملتزمة بواجبها تجاه مجتمعها.

 وأضاف أن مذكرة التفاهم مع جامعة دبي تؤكد استراتيجية نادي دبي لسباق الخيل في الانفتاح على المؤسسات الوطنية وتأتي ضمن خطة النادي برئاسة الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، للتطوير والبناء على أسس علمية حديثة، تتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة، كما أن المذكرة توفر الفرصة للارتقاء بمستوى التأهيل الأكاديمي لقطاع كبير من أبناء الإمارات الشباب في مجال سباقات الخيل والفروسية مما يساعد في بناء كوادر وطنية شابة مؤهلة ومقتدرة في هذا المجال.

 وجدد الشكر والتقدير لجامعة دبي وللدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة ونتمنى أن تكون الشراكة مثمرة وتتسع لمجالات أخرى في المستقبل، وأن تكون جاذبة للمزيد من المؤسسات التعليمية والخدمية الأخرى للانخراط في شراكات مماثلة تساهم في النهضة الشاملة بالدولة والتي لا تستثني أي قطاع.

وبموجب المذكرة سيعلن نادي دبي لسباق الخيل عن عروض الجامعة في البرامج الأكاديمية أو المهنية لموظفيه والهيئات التابعة له، والمشاركة في البحوث المشتركة ومشروعات الدراسات الاستشارية التي تلائم متطلبات الاقتصاد وتعود بالفائدة على دولة الإمارات ككل، وتوفير فرص التدريب المهني لطلاب جامعة دبي مما يتيح لهم إنجاز برنامج التدريب العملي الإجباري الذي يستغرق “12” أسبوعا لدى النادي أو المؤسسات التابعة له، توفير فرص العمل لخريجي جامعة دبي الجدد على أساس الوظائف الشاغرة المتاحة ودعم الحملة الخيرية السنوية التي تهدف الى جمع تبرعات مادية لمساعدة الطلبة المتعثرين على اكمال دراستهم، والمشاركة في ورش عمل، حلقات نقاشية، ومؤتمرات مشتركة من خلال المراكز المعنية في الجامعة.

وتلتزم جامعة دبي بتوفير البرامج التدريبية بما يتناسب مع احتياجات وعمليات النادي بأسعار مناسبة وإدخال الموظفين المرشحين إلى برامج الجامعة الأكاديمية بناءً على متطلبات التسجيل المعلنة في الدليل وتوفير خصومات قدرها 30% على جميع برامج البكالوريوس للموظفين وأقاربهم من الدرجة الأولى وخصم قدره 35 % لحاملي بطاقة إسعاد وأقاربهم من الدرجة الأولى.

 كما توفر الجامعة خصما وقدره 50% للطلاب الحاصلين على معدل 90% فما فوق في الثانوية العامة بشرط المحافظة على معدل تراكمي لا يقل عن 2.8 في نهاية كل فصل دراسي، وتوفير خصومات وقدرهـا 15% على جميع برامج الماجستير للموظفين وأقاربهم من الدرجة الأولى وخصم قدره 20% لحاملي بطاقة إسعاد وأقاربهم من الدرجة الأولى وتوفير خمس دعوات مجانية لكل سنة دراسية لحضور ورش العمل، والحلقات النقاشية، والملتقيات التي تنظمها الجامعة، وتوجيه دعوات إلى النادي لحضور معارض الوظائف التي تنظمها الجامعة مما يتيح الفرصة لاستقطاب خريجي الجامعة للوظائف الشاغرة المتاحة بنظام الدوام الكامل، وبرامج التدريب الصيفي وإتاحة الفرصة للمشاركة والتعاون في المؤتمرات والفعاليات والندوات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى