أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي ومعهد بكين للتكنولوجيا توقعان اتفاقية للتعاون العلمي وتبادل الطلبة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

وقعت جامعة دبي ومعهد بكين للتكنولوجيا “BIT” وهو من المؤسسات الأكاديمية المرموقة والمصنفة عالميا ضمن أفضل 200 جامعة في العالم اتفاقية للتعاون تتيح للجانبين التعاون في برامج مختلفة تعزز جودة التعليم والتطوير في التدريس والبحث العلمي والتعاون الثقافي والتدريب وتبادل طلبة في برامج البكالوريوس على عموم التخصصات وبرامج الماجستير في إدارة الأعمال والماجستير في الهندسة وتقنية المعلومات في الجامعتين.

وبموجب الاتفاقية الموقعة، تسعى كلتا الجامعتين أيضا إلى تطوير مبادرات ريادة الأعمال والابتكار والمشاركة فيها لتعزيز القدرات الإبداعية من خلال التطوير في البحث العلمي والتعاون ومزج المعرفة بين جوانب التعليم العالي والتقني والتدريب.

وقع الاتفاقية سعادة الدكتور عيسى محمد البستكي رئيس جامعة دبي وسعادة الدكتور زانك جون رئيس معهد بكين للتكنولوجيا وعضو الأكاديمية الصينية للهندسة بحضور سعادة لي شيوي هانغ، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي والدكتور حسين الأحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور واثق منصور عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات وعدد من كبار المسؤولين في الجامعتين.

وأكد الدكتور البستكي عقب التوقيع على أهمية تعزيز التعاون وتفعيل مجالات المساهمة في الأبحاث المشتركة وخاصة الحديثة منها بما يخدم الابتكار والاستدامة والاستفادة من مجالات التميز في كل من الجامعتين في التخصصات والمجالات المختلفة، إضافة إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وأثنى على تطور وتميز معهد بكين للتكنولوجيا والمعاهد والجامعات التكنولوجية الحديثة في الصين، وقدم شرحا عاما عن كليات جامعة دبي ومراكزها ومختبراتها البحثية ومشاركاتها المحلية والدولية ومبناها الذكي والأخضر وبرامجها الحالية وخططها المستقبلية.

ومن جهة أخرى استقبل سعادة الدكتور عيسى البستكي بمكتبه في مقر الجامعة في المدينة الأكاديمية سعادة لي شيوي هانغ، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، الذي قدم للسلام عليه ووداعه بمناسبة انتهاء فترة عمله في دبي، والتي استمرت لمدة خمسة أعوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى