أخبارتنمية

خلال العام 2019 3353 يستفيدون من خدمات وإنجازات قطاع المرأة في “دار البر”

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أعلنت جمعية دار البر أبرز إنجازات قطاع شؤون المرأة في الجمعية، خلال العام الماضي (2019 م)، التي أطلقتها واستفاد منها 3353 مشارك، من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، ومن مختلف الأعمار والجنسيات والشرائح الاجتماعية.

 

وأوضحت أسماء عبد القادر الريس، رئيسة قطاع شؤون المرأة في “دار البر”، أن إنجازات القطاع، المتخصص في خدمة المرأة، وتعزيز مؤهلاتها ودعم عملية تمكينها، وخدمة المجتمع إجمالا في دولة الإمارات، تضمنت إقامة 18 دورة حضورية، بمشاركة 1955 مشارك.

 

وأشارت أسماء الريس إلى أهم إنجازات قطاع شؤون المرأة في “دار البر”، خلال العام الماضي، استكمال 38 طالبة، من جنسيات مختلفة، حفظ القرآن الكريم كاملًا، فيما بلغ عدد الطالبات المشاركات في مشروع البر لتحفيظ القرآن، 1398 طالبة.

 

وبينت الريس أن نشاطات قطاع المرأة في 2019 اشتملت على إطلاق وتنظيم دورات وورش عمل وملتقيات وبرامج ودروسا في العلم الشرعي، وفعاليات متخصصة في الشؤون الدينية والمهنية والقضايا التربوية والاجتماعية والأسرية والأخلاقية، ونشاطات مجتمعية وتثقيفية وترفيهية، شاركت في تنظيمها جميع الإدارات، الواقعة تحت مظلة القطاع.

 

ونوهت بمشاركة القطاع في عدد من الجوائز والمسابقات القرآنية في الدولة، وفوزه، ممثلًا بفرع الإناث في مشروع البر لتحفيظ القرآن الكريم، بالفئة الذهبية في التقييم السنوي لمراكز تحفيظ القرآن من قبل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، عن العام 2018، والحصول على مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، “رعاه الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى