أخبارأخبار عالمية

سعادة داوود الهاجري يفتتح معرض جلف هوست 2018 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي

بالتوازي مع ثلاثة معارض رائدة في مجال الأغذية

مؤتمر تطوير المطاعم في معرض جلف هوست يسلط الضوء في أولى أيام الفعالية على التحديات الأساسية والفرص المتاحة في القطاع  

2500 علامة تجارية محلية وإقليمية وعالمية تستعرض أحدث ابتكاراتها في قطاع الضيافة، من معدات خدمات الطعام والأطعمة المتخصصة وصولاً إلى الحلويات والوجبات الخفيفة والمأكولات البحرية

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

 

متابعة   سلام  محمد 

افتتح سعادة داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي صباح اليوم معرض ’جلف هوست‘، الفعالية الرائدة في قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا؛ وترافق الافتتاح أيضاً مع انطلاق مهرجان المأكولات المتخصصة، ومعرضي ’سيفيكس‘ و’ياميكس‘ الشرق الأوسط.

 

ورافق سعادة هلال سعيد المري المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، مدير عام بلدية دبي خلال جولته في المعارض، التي تستمر فعالياتها على مدى ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي، حيث اطلعوا على بعض من أحدث الابتكارات والتوجهات التي ترسم ملامح قطاع الضيافة على المستوى الإقليمي والعالمي. ويضم معرض ’جلف هوست 2018‘ أكثر من 2500 علامة تجارية تعرض ما يزيد عن 8 آلاف منتج ضمن 6 قطاعات رئيسية، وهي: صالات الضيوف والمطابخ وأدوات المائدة، بالإضافة إلى قطاعات المقاهي والجيلاتو والمخابز والفنادق والمطاعم والمقاهي التي أضيفت حديثاً إلى نسخة عام 2018 من المعرض.

 

حوارات هامة على مستوى عالمي

وشهد اليوم الأول من المعرض العديد من الفعاليات الأساسية أبرزها افتتاح ’مؤتمر تطوير المطاعم‘ المرتقب والذي أطلقه معرض ’جلف هوست‘ بدعم من المركز الدولي لفنون الطهي في دبي، ومنتدى الشرق الأوسط للأغذية. وضمت قائمة المتحدثين عدداً من أبرز قادة الفكر في مجال تطوير خدمات الضيافة على المستوى الإقليمي، مثل دانكن فريزر سميث، المدير العالمي لقسم الأغذية والمشروبات لدى -ذا فيرست جروب- الذي ألقى الكلمة الافتتاحية الرئيسية، وإيما بانكس المدير التنفيذي لمجموعة مطاعم جميرا. وشهد اليوم الأول من فعاليات المعرض الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام مشاركة عدد من المتحدثين المتخصصين أمثال أخيلش بال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ’مالت آند سولت هوسبيتاليتي‘ للضيافة؛ وجورج كونابالي، المدير التنفيذي لدى شركة ’ناندوز الإمارات‘ ذات المسؤولية المحدودة؛ ومُعزّة سعيد، المدير الإقليمي لدى ’زوماتو جولد‘.

 

وترأس أخيلش بال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ’مالت آند سولت هوسبيتاليتي‘ للضيافة والرئيس التنفيذي لسلسلة المطاعم ’تشين تشين جروب أوف ريستورانتس‘، جلسة نقاشية بعنوان “الحفاظ على المستهلك الجديد في الإمارات”، حيث ناقش التوجهات الاستهلاكية المتغيرة وأحدث التقنيات التي يستعين بها أصحاب المطاعم لجذب العملاء والحفاظ عليهم.

 

وأضاف “من الضروري بالنسبة لكافة مشغليّ المطاعم التركيز على تقديم خدمات ممتازة للعملاء، وتوفير قائمة طعام شاملة ومسارات تسويق مسؤولة في إدارة توقعات العملاء، الأمر الذي يؤدي إلى توليد القيمة والاحتفاظ بالعملاء القيّمين وكسب ولائهم”.

 

ومن جهته، أضاف جورج كونابالي، المدير التنفيذي لدى شركة ’ناندوز الإمارات‘ ذات المسؤولية المحدودة: “في ظل مستوى التنافسية المتقدم في السوق الإماراتية، خصوصاً مع وجود قاعدة واسعة من العملاء الذواقة الذين يبحثون عن الأفضل دوماً، سيكون من الضروري وجود مطاعم تجمع الوجبات الفاخرة والجانب العملي، وهو ما نقدمه في ’ناندوز‘، حيث نقدم أحدث القنيات في خدمة عملائنا، مثل توفير شبكات الإنترنت اللاسلكية ’واي فاي‘ وبوابات الدفع عن طريق المحمول والتسويق عن قرب، إضافة إلى اتفاقيات الشراكة مع تطبيقات خدمات التوصيل الرقمية وغيرها من التوجهات التي تساهم في الحفاظ على موقعنا الريادي في السوق، وتعزز من الخدمات الشخصية والمنتجات الممتازة التي نقدمها باستمرار في مطاعمنا”.

 

ومن جانبه، ركز باساب ديب، الشريك المسؤول عن الضمان والاستشارات لدى ’آر اس ام دهمان‘ بالإمارات العربية المتحدة، على الأثر الذي تركته ضريبة القيمة المضافة على السوق، وذلك في كلمته الرئيسية بعنوان “تطبيق ضريبة القيمة المضافة وتأثيرها على نمو المبيعات في قطاع المأكولات والمشروبات”، حيث قال: “تواصل مبيعات الأغذية والمشروبات نموها المطرد في الإمارات العربية المتحدة، ونشهد تأثيراً طفيفاً على مستوى نمو المبيعات بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الدولة”.

 

وسيكون أمام المختصين في مجال خدمات الأغذية ابتداءً من اليوم ولغاية الخميس فرصة الاستماع إلى أكثر من 60 من أهم الخبراء وقادة الفكر في القطاع، والاستفادة من خبراتهم ومنهجياتهم في قيادة عملية التحول التي يشهدها قطاع الضيافة في المنطقة. كما تستضيف الفعالية مجموعةً من الجلسات التي تركّز على مساعي دول مجلس التعاون الخليجي الواسعة لتحقيق المزيد من النجاحات ذات الصلة. ويبرز من بين الأسماء المشاركة دانكن فريزر سميث، المدير العالمي لقسم الأغذية والمشروبات لدى ’ذا فيرست جروب‘، حيث يتحدّث في كلمته الافتتاحية حول الواقع الحالي لأسواق الأغذية والمشروبات ضمن دول مجلس التعاون الخليجي. بينما انضمت إيما بانكس، المدير التنفيذي لمجموعة مطاعم جميرا، إلى مجموعة المتحدثين لتناقش حالة زيادة العرض في الإمارات العربية المتحدة وبقاء السوق من عدمه.

 

أمّا تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، فقالت: “يوفر سوق الأغذية والمشروبات المتزايد في المنطقة فرصاً واسعة النطاق سواء بالنسبة للاعبين الأساسيين في القطاع، أو لدى الوافدين الجدد إلى السوق والشركات الناشئة”. وتتابع: “في إطار السعي لتلبية متطلبات كافة العملاء واحتياجات السوق، يقدم معرض ’جلف هوست‘ برفقة معارضنا الثلاثة المتزامنة معه والتي تركّز على الأغذية منصةً مثاليةً للعارضين والزوار للتواصل وبناء شبكة من العلاقات وتبادل الرؤى وتنفيذ الأعمال تحت سقف واحد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى