أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

سكرتير عام الاتحاد الدولي للرماية ل “صحافة الامارات” لدينا عشرة اهداف نسعى لتحقيقها

بطولة الشيخة فاطمة للسيدات مبادرة رائدة ونتمنى ان تشمل الرجال

لا توجد لدينا “كوتا” اضافية للزوجي المختلط

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

الروسي الكسندر وارنر سكرتير عام الاتحاد الدولي “دينامو الاتحاد والعقل المفكر” فهو يعمل في صمت ويستخدم اسلوب السهل الممتنع اختاره فلاديمير ليسين رئيس الاتحاد الدولي بعد فوزه في الانتخابات الأخيرة خلفا للمكسيكي اليجاريوفاسكيزرانيا.  والكسندر يؤكد ما قاله ليسين في تصريح خاص قبيل مغادرته الامارات بعد تتويجه سيدات رماية الاطباق من الحفرة ” التراب ” الفائزات في كاس العالم للرماية المقامة حاليا بمدينة العين والتي تستمر حتى مساء الخامس عشر من شهر ابريل الجاري .

قال المسؤول الروسي ل “صحافة الامارات” بداية اود ان اهنئكم بالنجاحات التي حقتها بطولة كاس العالم الحالية حتى الان كما اشيد بالمبادرة الرائدة لبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات ونحن في الاتحاد الدولي نتمنى ان تضم السيدات والرجال معا تعزيزا لمبدأ المساواة بين الجنسين .

واضاف :” هناك عشرة اهداف يسعى رئيس الاتحاد ومجلس الادارة الحالي الى تحقيقها في الفترة الحالية واردد ما يقوله الرئيس “نحن لا نقدم وعودا فقط بل ننفذ ما نقول ” وقد قدم فور فوزه بالرئاسة عشرة ملايين دولار من ماله الخاص لدعم خزينة الاتحاد وحدد اوجه صرفها في ثلاثة اوجه الاول دعم برامج التنمية بالاتحادات الوطنية الذين لديهم ميادين وبرامج للتنمية والتطوير من خلال توفير المعدات والدورات الخاصة بالحكام والمدربين او البرامج التعليمية والثاني هو مساهمة الاتحاد الدولي المادية في تكاليف مشاركة الرماة المتأهلين الى طوكيو 2020  اما الثالث فهو تنظيم بطولة سنوية لأفضل الرماة وفق نظام خاص وجوائز مالية كبيرة ” .

الزوجي المختلط .. مشكلة !!

وحول سؤاله عن عدد البطاقات التأهيلية المخصصة للزوجي المختلط وهي المسابقة المستحدثة  البديلة للدبل تراب قال لا يوجد بطاقات اضافية عدا البطاقات الاربع التي تم تخيصصها العام الماضي للتراب وهذا ينطبق على البطولتين الاخريتين في البندقية ضغط الهواء 3 اوضاع  والمسدس ضغط الهواء وبالفعل تم نشر التوزيع الجديد للبطاقات المؤهلة للاولمبياد على موقع الاتحاد الدولي يوم امس الاول وباجمالي 360 بطاقة موزعة على الاطباق والبندقية والمسدس للرجال والسيدات .

تجربة اعادة الفيديو ” الفار”

تم استخدام تجربة اعادة الفيديو ولكن ليس بصورة كاملة بسبب عدم وجود اية احتجاجات وانا غير سعيد بتطبيقها قي الزوجي المختلط وسيحدث تعديل غالبا .

وكشف المسؤول الدولي النقاب عن ان هناك لجنة تم تكوينها مؤخرا لمناقشة ووضع صيغة عمل وتعديل برامج البطولات الدولية لأن هناك نية لزيادة عدد هذه البطولات مشيرا الى ان هناك فريق عمل من الاتحاد الدولي برئاسة رئيس الاتحاد وبحضور المندوب الفني قام خلال شهرفبراير الماضي بزيارة طوكيو وتفقد الميادين هناك وابدى الرئيس ملاحظاته بسبب وجود نهائي 25 متر وقت المنافسات التأهيلية تحت سقف واحد وبنفس اماكن الجمهور وهذا لا يسهل البث التليفزيوني وقد تم الوصول الى حل باستخدام نفس الميدان لنهائي 25 متر وهذا سيوفر مبالغ طائلة كما ان الاتحاد الفرنسي ارسل كل التصميمات والبرامج الخاصة باولمبياد 2024 وتم بالفعل دراستها ووقع عليها اتحادكم الموقرة .

وحول الاهداف العشرة قال الكسندر وارنر الاهداف العشرة تتضمن تعزيز الوحدة والعمل بروح الفريق وضمان شفافية المهام واتخاذ القرارات في الاتحاد الدولي للرماية وتعزيز دور الاتحادات الرياضية في جميع مجالات العمل وزيادة عددالاتحادات الاعضاء المشاركة في عمل لجان وهيئات الاتحاد وتشجيع المبادرة لمن يساهمون .

ويتضمن الهدف الثاني الكفاءة الادارية والشفافية بمعنى تحقيق الشفافية في عمل الرئيس وجميع الهيئات المنتخبة وتقليل التكاليف الادارية وتحسين النتائج المالية وتحقيق فائض في الميزانية وملاءمة ميثاق الاتحاد الدولي للرماية مع العصر الحديث والمتطلبات التطويرية وانشاء لجان وهيئات جديدة وتشجيع استخدام وسائل الاتصال الحديثة للتواصل مع الاتحادات الاعضاء .

اما الهدف الثالث “الدعم والتطوير” من خلال انشاء صندوق تنمية ودعم الاتحادات الاعضاء في عملية تطوير الرماية في بلادهم وتدريب واعادة تأهيل الحكام والمدربين الدوليين وتنظيم مسابقات للناشئين والشباب .

الجودة في الرياضة او الاتقان فسوف يتم من خلال تشجيع تطوير التمارين التدريبية وخطط الاحداث بما في ذلك خطط النهائيات وزيادة عدد المشاركين في المسابقات وزيادة ملاءمة التصنيفات وتسهيل القوانين المتشددة وتخفيف العبءعن منظمي المنافسة .

دور فاعل للرياضيين وذلك بتشجيع الانشطة ضمن لجان الرياضيين وضمان مشاركة اعضاء لجان الرياضيين في جميع لجان وهيئات الاتحاد الدولي للرماية وتشجيع انشاء لجان الرياضيين في كل الاتحادات القارية والاتحادات الاعضاء والترويج للرماة في لجنة الرياضيين التابعة للجنة الاولمبية الدولية واعلاء صورة الرماة ليصبحوا نجوما عالميين .

المساواة بين الجنسين بزيادة عدد السيدات في جميع الهيئات المنتخبة واشراك السيدات في جميع لجان وهيئات الاتحادات القارية وتشجيع السيدات لتولي مناصب قيادية في جميع الاتحادات القارية .

التعاون مع صناع الاحداث والرعاة بتنظيم جلسات تشاورية دورية وزيادة عدد الشركات المساهمة ومناقشة خطط التطوير المستقبلية والترويج للنماذج الاولية وتصميمات ومعدات الجيل القادم وانشاء صندوق حوافز الفائزين بالبطولات .

الترويج والدعاية بجعل البطولات والبرامج المذاعة على التليفزيون او عبر الانترنت اكثر امتاعا للمشاهدين وضمان التواجد التليفزيوني في جميع البطولات وتنظيم بطولات عبر الانترنت وزيادة نسبة تواج الرماية على مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام موقع الاتحاد الدولي لمصحة الاتحادات القارية والوطنية .

الحركة الاولمبية وضرورة التعاون مع اللجنة الاولمبية الدولية الحفاظ على مكانة الرماية في البرنامج الاولمبي وتشجيع ممثلوا الاتحاد الدولي في لجان وهيئات اللجنة الاوملبية الدولية .

التعاون بين القارات بالحفاظ على مكانة الرماية في برامج مسابقات القارات كالدورات الاسيوية والاوروبية والافريقية والعاب الكومنولث والالعاب الجامعية وغيرها ومساعدة اللجنة البارالمبية الدولية في تنظيم مسابقات اصحاب الهمم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى