أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

شعلة الأمل تجوب دبي لليوم الثاني على التوالي

أبوظبي الإمارات العربية المتحدة،

سلام محمد

واصلت شعلة الأمل رحلتها التي انطلقت من 4 مارس لتصل في اليوم السابع لها والموافق 10 مارس إلى إمارة دبي، حيث انطلقت فعالياتها من منطقة برج العرب بحضور حشد من الجماهير، لتزور مواقع بارزة في دبي لليوم الثاني على التوالي قبل التوجه إلى مدينة العين صباح اليوم. 

وعلى غرار اليوم الأول لاحتفالية “شعلة الأمل”، ازدانت معالم دبي بزيارة الشعلة، وسط مشاهد مبهجة، طافت خلالها عدداً من المناطق الحيوية، بداية من باتلانتيس جزيرة النخلة، مروراً بحي دبي للتصميم والذي يعد أحد مشاريع التطور العمراني الضخمة، والمخصص لعالم الأزياء والموضة، ومن ثم برواز دبي، حيث جرى التقاط صور تذكارية للشعلة، على محيط البرواز الذي يوفر تأمل مناظر بانورامية مذهلة تكشف جمال دبي، مروراً بشبكة الإذاعة العربية، واستوديوهات “أم بي سي”، حيث تحدث الرياضيون عن أهمية الأولمبياد الخاص، وأثرها على الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، ودبي فيستفال سنتر، انتهاءً بمحطة الختام في القرية العالمية.

 

وشهد مرور “شعلة الأمل” بدبي فيستفال سنتر تنظيم احتفالية خاصة، بحضور العقيد جمعة سالم عبيد بن سويدان نائب مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، والمقدم عبدالله عتيق الكاش مدير إدارة الفعاليات والمواكب بشرطة دبي، وستيفين كليفرت مدير مراكز التسوق في مجموعة الفطيم، واريكس كادويل الضابط بسباق الشعلة لرجال الشرطة.

 

هذا ووصلت اليوم شعلة الأمل إلى مدينة العين لتجوب عدة معالم بما فيها واحة العين وحديقة حيوان العين وجبل حفيت وجامعة الإمارات قبل حفل الختام الذي يستضيفه استاد هزاع بن زايد في تمام الساعة 6:15 مساءً.

 

وستصل شعلة الأمل في محطتها الثامنة والتاسعة (12 و13 مارس) إلى إمارة الظفرة وبعدها إلى العاصمة أبوظبي لتختتم جولتها في حفل الافتتاح الرسمي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 في استاد مدينة زايد الرياضية

 

يذكر أن مسيرة شعلة الأمل تتضمن زيارة أبرز المعالم الثقافية والسياحية في الدولة على مسار يجوب قرابة 100 معلم شهير، حاملاً معاني إنسانية، ودعوة لجميع مواطني ومقيمي الدولة للمشاركة في الحدث الرياضي والإنساني الأكثر تضامناً في العالم.

نبذة عن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة سيكون الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الرياضي الإنساني الأكبر والأكثر تضامنًا في العالم، وبفضل توجيهات القيادة الحكيمة أصبح الأولمبياد الخاص الإماراتي اليوم جزءًا لا يتجزأ من الخطط المحلية والقومية والإقليمية التي وضعت بهدف إتاحة المزيد من الفرص لأصحاب الهمم، وذلك تماشيًا مع رؤية أبوظبي بشكل خاص وتوجهات الإمارات بشكل عام لتحقيق التضامن والتآزر بين جميع فئات المجتمع.

 

يشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، جزءًا من رؤية الإمارات 2021 التي تدعم مكانة أصحاب الهمم في المجتمع لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي، كما ستكون الألعاب العالمية التي تقام في أبوظبي 2019 من 14 وإلى 21 مارس، الحدث الرياضي الأكثر وحدة وتضامنًا في تاريخ الأولمبياد الخاص، من خلال تقديم تجربة شاملة ومتكاملة لأكثر من 7500 رياضي و 3000 مدرب قادمين من أكثر من 190 دولة للمشاركة في 24 رياضة مختلفة من الرياضات الأولمبية التي تستضيفها دولة الإمارات ضمن مرافق رياضية ذات مواصفات عالمية.

 

يقام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ تأسيس الأولمبياد الخاص قبل أكثر من 50 عاماً. وقد أشرف ديوان ولي العهد على الجهود التي أدت إلى الفوز باستضافة الأولمبياد الخاص لتحقيق مهمة أساسية تقوم على تعزيز التغييرات الإيجابية في المجتمع تجاه ذوي التحديات الذهنية وبناء مجتمع أكثر تكاتفًا وتضامناً.

 

يعد الأولمبياد الخاص أكبر حدث رياضي إنساني في العالم وحركة عالمية تركز على تمكين أصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية من خلال الرياضة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى