أخبارتنمية

مشاركة الصغار أجواء الاستعداد لعيد الفطر المبارك في “كسوتكم فرحتنا”

حصة بوحميد وموظفي الوزارة يرافقون الأطفال في رحلة تسوّق لكسوة العيد

حصة بوحميد: مبادرة مجتمعية تلامس الاحتياجات المادية والمعنوية للأطفال في عام التسامح

 

دبي الامارات العربية المتحدة 

سلام محمد

رافقت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، 20 يتيما من براعم الهلال الأحمر ، في رحلة تسوّق استثنائية بمحلات الملابس في العربي سنتر بدبي، وذلك لشراء احتياجاتهم من كسوة العيد ضمن فعالية “كسوتكم فرحتنا” التي تأتي استعداداً لعيد الفطر المبارك.
تم تنظيم الفعالية بالتعاون بين وزارة تنمية المجتمع، ومركز روافد للتطوير والتعليم، والهلال الأحمر الإماراتي مركز دبي، وقد شارك فيها أيضاً قيادات وموظفي الوزارة ، وعدد من المسؤولين في الهلال الأحمر ومركز روافد، الذين اصطحبوا الأطفال للتسوق ومتابعة شراء ما يلزمهم ويرغبون به استعداداً للعيد.
واستهلت معالي وزيرة تنمية المجتمع، الفعالية بمشاركة الأطفال في رسم بطاقات معايدة وتبادلها معهم، ثم توزيع الهدايا والبالونات عليهم، والتقاط صورة جماعية مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و10 أعوام.
وبهذه المناسبة، أكدت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع أن “كسوتكم فرحتنا” تأتي في إطار فعالية إنسانية ومبادرة مجتمعية توافق القيم الإنسانية السامية التي يحفّزها عام التسامح 2019 في دولة الإمارات، لاسيما في شهر رمضان المبارك، سواء على مستوى المجتمع أو الأفراد، مشيرة معاليها إلى أهمية هذه المبادرة كونها تسعى إلى ترسيخ فعل الخير وتعميم العطاء، انعكاساً لقيم عُليا غرستها قيادتنا الرشيدة في مجتمع الإمارات المتفاعل دائماً مع الأفكار الإيجابية والهادفة.
وأشارت معالي وزيرة تنمية المجتمع إلى خصوصية الفعالية كونها تلامس الاحتياجات المادية والمعنوية للأطفال ، وتبرز ملامح الفرح والسعادة في قلوب الصغار، كما أنها تعزز أواصر التلاحم والتقارب والتكافل المجتمعي وفق أسس وتعاليم ديننا الحنيف.
وأوضحت معاليها أن المبادرة حققت نتائج مضاعفة من خلال توفيرها كسوة العيد للأطفال ، أثناء مشاركتهم التسوق لتأمين أجواء ممتعة وإيجابية لاستقبال العيد، إلى جانب كونها حققت الشراكة والتعاون بين مؤسسات المجتمع تحفيزاً لمبادرات العطاء المجتمعي والتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى