أخبارأخبار عالميةتنميةرياضة و صحة

مطارات دبي تتعاون مع السلطات الحكومية وشركاء الخدمة لتسهيل إطلاق عملية إجلاء المواطنين الهنود

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت مطارات دبي اليوم عن إطلاقها السلس لرحلات إجلاء المواطنين الهنود من مبنى المسافرين رقم 2 بمطار دبي الدولي بالتعاون مع السلطات الإماراتية وسفارة الهند في الإمارات العربية المتحدة وشركات الطيران وشركاء الخدمة الآخرين لمؤسسة مطارات دبي.

 

وغادرت الرحلة الأولى على متن خطوط إير إنديا إكسبرس رقم IX344 البارحة باتجاه مدينة كاليكوت .

هذا وتقلع جميع رحلات عودة المواطنين باتجاه الهند من مبنى المسافرين 2 وعبر شركتي النقل الجوي الوطنيتين بالهند إير إنديا وإير إنديا إكسبرس حصراً وحتى إشعار آخر.

 

وقد اتخذت مؤسسة مطارات دبي عدداً من الخطوات لضمان صحة وسلامة عاملي المطار والركاب خلال عمليات الإجلاء. وإلى جانب إجراءات التنظيف والتعقيم العميق التي تم الانتهاء منها مؤخراً وشملت كامل المنشأة، قامت مطارات دبي باتخاذ تدابير التباعد الاجتماعي على نطاق واسع في مطار دبي الدولي ومنها اللافتات والملصقات الأرضية المخصصة لذلك الغرض إضافة إلى مناطق الجلوس المنفصلة. وجهزت طاولات تسجيل الدخول ومكاتب الجوازات بألواح البلاستيك الشفاف بيرسبيكس لتعزيز سلامة الكوادر العاملة والملزمين بارتداء معدات الحماية الشخصية.

 

كما أن الدخول إلى مبنى المسافرين محصور بالركاب الحاصلين على تذاكر السفر ممن يحملون وثائق صحيحة ويرتدون ادوات الحماية الشخصية. ويخضع الركاب للفحص الحراري و/أو اختبار الأجسام المضادة اللذين يجريهما فريق المركز الطبي بالمطار التابع لهيئة الصحة بدبي كجزء من الإجراءات المتخذة قبل تسجيل الدخول.

وطلبت مطارات دبي من عائلات وأصدقاء الركاب المساعدة في عملية الإجلاء ومكافحة مرض كوفيد 19 بتوديعهم في منازلهم وتجنب الازدحام في المطار.

 

ولا تزال عمليات رحلات الركاب في مطار دبي الدولي ومطار  دبي ورلد سنترال -باستثناء رحلات الإجلاء -معلقة منذ 24 مارس كجزء من سلسلة الإجراءات التي بدأتها حكومة الإمارات العربية المتحدة لمنع تفشي مرض كوفيد 19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى