أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

منافسات ساخنة في افتتاحية بطولة الشيخة فاطمة لرماية السيدات بقبرص

بمشاركة 60 رامية بينهن بطلات العالم

لارنكا قبرص

سلام محمد

شهد اليوم الافتتاحي من بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات منافسات ساخنة على صعيد الفردي والفرق بين 60 رامية بينهن بطلات العالم في رماية الاطباق من الحفرة ” التراب” ورماية الاطباق من الابراج ” الاسكيت”والتي تقام حاليا على ميادين لارنكا القبرصية وتستمر يومين .

وأعرب سعادة السفير سلطان أحمد غانم السويدي سفير الدولة لدى قبرص عن سعادته البالغة باقامة هذه البطولة في قبرص موجها الشكر والعرفان الى أم الامارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على رعايتها الكريمة ودعمها للبطولة التي حققت نجاحات كبيرة فنيا وتنظيميا لافتاً إلى أن المشاركة الواسعة بل والقياسية لبطلات العالم في الجولة الحالية تؤكد أهمية البطولة بالنسبة لجميع الراميات من مختلف الجنسيات مؤكدا حرص سفارتنا في قبرص على انجاح البطولة التي تحمل اسم غالي على الجميع.
وقال ان البطولة تحمل في طياتها رسائل إلى كل سيدات العالم وليتحول حلمهن إلى حقيقة واقعة لتصبح محل تقدير كل عشاق ومحبي هذه الرياضة في العالم مشيداً بالدعم الكبير الذي تقدمه أم الامارات للمرأة عامة وللمرأة الإماراتية خاصة ما مكنها من تحقيق الكثير من المكاسب وواكبت كل مراحل الاتحاد ومسيرة التنمية.
وتصدر مسابقة رماية التراب التي شاركت فيها 26 رامية عقب الجولة الثانية منتخب فنلندا برصيد 134 طبقا وتلاه منتخب في المركز الثاني روسيا برصيد131 طبقا ثم منتخب المانيا ثالثا برصيد 120 طبقا.
وفي فردي التراب تصدرت الرامية البطولة الفنلندية بيتينا برصيد 48 طبقا ثم القبرصية جورجينا برصيد 46 طبقا وتساوت في المركز الثالث كل من الروسية جوليا والاوكرانية يوليا والروسية اليجالينا برصيد 45 طبقا .
اما مسابقة الاسكيت والتي شهدت مشاركة 34 رامية فقد تصدر منتخب روسيا 3 الفرق المشاركة برصيد 140 طبقا وتلاه منتخب في المركز الثاني منتخب بولندا برصيد 131 طبقا ثم منتخب روسيا 1 ثالثا برصيد122 طبقا ثم منتخب قبرص رابعا برصيد 117 طبقا .
وفي فردي التراب تصدرت المسابقة الرامية السلوفاكية دنكا بعد ان حققت العلامة الكاملة 50 من اصل 50 طبقا وتلتها في المركز الثاني الروسية ناتاليا برصيد 48 طبقا ثم الاملمانية نادين ثالثة برصيد 47 طبقا .
وكما هو معروف فان الشابات المشاركات في المسابقتين “تراب واسكيت” سوف يتوجن عقب الجولة الثالثة فيما تستكمل الراميات الكبار المسابقتين برماية جولتين اضافيتين باجمالي 50 طبقا لتتأهل بعدها افضل ستة راميات الى النهائيات التي سيتحدد على ضوئها اصحاب الميداليات الثلاث للجولة الاولى من النسخة الثالثة من البطولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى