أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

الإنجليزي هاتون يرفع حدة المنافسة في “السباق إلى دبي”

محطة واحدة قبل "جولف موانئ دبي"

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

رفع الإنجليزي تيريل هاتون حدة المنافسة في “السباق إلى دبي” للجولة الأوروبية للجولف، بعدما تقدم إلى المركز السادس على لائحة الترتيب العام للموسم، ليزداد الترقب مع تبقي بطولة واحدة فقط قبل المشهد الأخير حينما يجتمع أفضل 50 لاعباً في في بطولة جولة موانئ دبي العالمية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على ملاعب عقارات جميرا للجولف من 21 إلى 24 نوفمبر الجاري.

وتقدم هاتون بعد فوزه بلقب بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة، ليحصد 1500 نقطة ويقفز من المركز 36 إلى المركز السادس في ترتيب “السباق إلى دبي”، وهو ما يعني حسابياً بقائه ضمن دائرة المنافسة على اللقب “السباق إلى دبي” الذي يقدم جوائز مالية إضافية بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي، فيما تقدم بطولة جولة موانئ دبي العالمية جوائز مالية بقيمة 8 ملايين دولار أمريكي.

وشارك كلاً من كورت كيتاياما وفيكتور بيريز وبنجامين هيبرت وماتياس شواب وإريك فان روين المركز الثاني في البطولة ليكسب كلاً منهم 542.2 نقطة والتي شهدت بعض التحركات الهامة في “السباق إلى دبي”. واصل فان روين موسمه القوي بعد صعوده إلى المركز الثامن وقفز بيريز إلى المراكز العشرة الأولى بعد صعوده إلى المركز التاسع، وشق كيتاياما طريقه إلى المركز 11 بينما صعد شواب إلى المركز 14 في ترتيب “السباق إلى دبي”.

واصل شوبهانكار شارما نهايته الجيدة للموسم حيث شارك المركز السابع في البطولة. لا يزال أمام النجم الهندي الفرصة لتأمين مكانة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية بعد أن حصل على 247.5 نقطة في “السباق إلى دبي” وهو ما جعله يحتل المركز 61 في الترتيب.

وستكون بطولة نيدبانك للجولف في جنوب أفريقيا، والتي تقام بضيافة الأسطورة جاري بلاير، حاسمة في نهاية الأسبوع الجاري، لتحديد القائمة النهائية للمتأهلين إلى البطولة الختامية في دبي.

يذكر أن أفضل 50 لاعبا خلال الموسم ينالون بطاقات المشاركة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف، وتشكل المحطة الختامية للجولة التي تمر سنويا في محطاتها في دول حول العالم منها بطولتي أبوظبي أتش إس بي سي وبطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق