أخبارأخبار عالميةتنميةرياضة و صحة

البروفيسور مجدي يعقوب يعلن انشاء مستشفى للقلب بتكلفة ١٦٠ مليون دولار بالقاهرة

خلال تكريمه بجائزة خلف احمد الحبتور للانجاز على إنجازاته المتميزة في مجالات جراحة القلب والصدر وزراعة الأعضاء

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أكد جراح القلب المصري العالمي، البروفيسور مجدي يعقوب، سعادته بالتقدير والحفوة التي وجدها في دولة الإمارات، قائلا: ” يشرفني ويسعدني أن أكون موجود في الإمارات، وأنا معجب بالتقدم الموجود في الإمارات”.
وأعلن يعقوب، أن مستشفى مؤسسته الخيرية في القاهرة، يبدأ أنشاؤه قريبا بتكلفة تصل إلى 160 مليون دولار، وسيتم انجاز المستشفى في 18 شهرا فقط، وذلك بسبب أن كثير من الحالات تُعاني من مشقة بُعد المسافات لتصل إلى مركز أسوان.

وأشار إلى أن الجديد سيكون سعته 5 أضعاف مركز أسوان التابع للمؤسسة، حيث يجري الأخير 1000 عملية جراحية قلب مفتوح، و4000 عملية قسطرة وتعالج العيادات الخراجية 140 ألف شخص.
واكد يعقوب، أن العالم العربي، عنده قدرات كبيرة وطاقات شابة رائعة ومتميزة، لا تحتاج أكثر من ثقتها بنفسها، وا عطاءها الفرصة المناسبة، منوها إلى خطورة حالة فقدان الثقة وأحيانا الإحباط الذي ينتاب بعض الشباب العربي.
ونوه إلى أن مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب الخيرية، لديها في الوقت الحالي مشاريع خيرية في روندا وموزمبيق، حيث يتم بناء مستشفيي في الدولتين، لعلاج أمراض القلب هناك.
ودعا جراح القلب العالمي، الشباب العربي، إلى أن يؤمنوا برسالتهم وبدورهم ويثقوا في إمكاناتهم وقدراتهم، بالإضافة إلى ضرورة العمل بجد وتحمل الصعاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق