أخبارأخبار عالميةإقتصادثقافة

جامعة دبي تنظم معرض الوظائف 2024

بمشاركة 36 من المؤسسات والشركات

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

شارك مئات من طلبة جامعة دبي وعدد كبير من الخريجين ومعظمهم من المواطنين في معرض الوظائف السنوي الذي نظمه مركز التوظيف والتدريب المهني في الجامعة بمشاركة 36 من المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص.

وشهد المعرض اقبالا كبيرا من الطلبة والخريجين على تسجيل طلباتهم للتوظيف لدى الشركات والمؤسسات المشاركة والتي حرصت على استقطاب الطلبة وخريجي الجامعة المتميزين من جميع الجنسيات للعمل بها، وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز بيئة الأعمال.

المعرض افتتحه سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي بحضور الدكتور حسين الأحمد نائب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد كبير من أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية وممثلي مجلس اتحاد طلبة الجامعة.

وأكد الدكتور البستكي أن هذه المعارض تساهم في توظيف نخبة من المواطنين والمقيمين لدفع عجلة الاقتصاد الوطني بما يتوافق مع جهود الدولة في استقطاب المواهب والكفاءات وتحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على رأس المال البشري.

وأشار إلى أن البرامج الحديثة والمتطورة التي تطرحها الجامعة حاليا وتلك التي ستطرحها في المستقبل تتماشى مع رؤيتها وخططها الاستراتيجية، والتي تتواءم بدورها مع خطة الخمسين عاماً المقبلة التي وضعتها القيادة السياسية الرشيدة لتلبية احتياجات سوق العمل المستقبلي، وأن كل ذلك يأتي في إطار حرص الجامعة على تقديم تعليم بجودة عالية وباعتمادات عالمية ومحلية في كلياتها والتي تشمل إدارة الأعمال والهندسة وتقنية المعلومات والقانون.

وعلى هامش المعرض تم عمل مقابلات مباشرة لفرص العمل التي تراوحت بين الدوام الكامل والدوام الجزئي والتدريب الميداني وتنفيذ عدد من جلسات التعريف بكيفية كتابة السيرة الذاتية للخريجين والطلبة وإعطائهم نصائح حول كيفية تطوير سيرهم الذاتية بصفة عامة وكيفية الاستفادة من وقت وساعات العمل اليومية.

من جانبها قالت آمنة المرزاق مديرة مركز التدريب والتطوير المهني وإدارة علاقات الخريجين في جامعة دبي إن مشاركة هذه المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة تعكس الثقة الكبيرة في جودة التعليم والتدريب الذي توفره جامعتنا، كما أن المعرض يساهم في تسهيل مهمة هذه المؤسسات والشركات في إجراء مقابلات مباشرة مع طلبة الجامعة وخريجيها المتميزين في الدولة.

وأوضحت أن المركز يحرص على تنظيم هذه المعارض لأنه يؤمن بأهمية توفير كل السبل والوسائل لتعزيز فرص التوظيف والبرامج التدريبية للطلبة والخريجين وتطوير مساراتهم المهنية، وأن المعرض يمثل فرصة للتواصل مع شركاء التوظيف ومنصة فريدة لطلبتنا وخريجينا لعرض مهاراتهم وإمكانياتهم وتوسيع علاقاتهم المهنية، وذلك من خلال التواصل المباشر مع ممثلين من كبرى المؤسسات والشركات في الدولة.

 شارك في عرض الوظائف أكثر من 36 من المؤسسات والهيئات والشركات الحكومية والخاصة، ومنها: موانىء دبي العالمية، القيادة العامة لشرطة دبي، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، اقتصادية دبي، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، الهيئة الاتحادية للضرائب، هيئة كهرباء ومياه دبي، شركة دبي القابضة، جمارك دبي، شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، شركة دبي للاستثمار، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، شركة دو أحواض دبي الجافة، مجموعة الفطيم، ومجموعة أبناء كلداري، بنك دبي الإسلامي، ماجد الفطيم، بنك دبي التجاري، ماستر كارد، بنك ستاندرد تشارترد، مجموعة السركال، شلهوب جروب، البنك العربي المتحد، وشركة بحري والمزروعي، شركة بورشة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لوريال الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى