أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

الفيكتوري تيم تكشف عن فئة جديدة في سباقات الزوارق السريعة

دبي الإمارات العربية المتحدة

من سلام محمد 

كشفت مؤسسة الفيكتوري تيم الرائدة في عالم صناعة زوارق السباقات السريعة الستار عن فئة جديدة في عالم سباقات الزوارق السريعة فئة المحترفين (PRO CAT). حيث اسدل الستار صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي عن الزورق الجديد ضمن الافتتاح الرسمي لمعرض دبي العالمي للقوارب 2019، وذلك بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم. وسعادة حريز المر بن حريز، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم وعدد من أصحاب السعادة وكبار الشخصيات.

ويأتي ابتكار هذه الفئة الجديدة ضمن جهود مؤسسة الفيكتوري تيم في إحياء الرياضات البحرية، وذلك عبر تسخير خبرات المؤسسة العالمية وخبراؤها في المجال وابتكار فئات جديدة كليًا في رياضة سباقات الزوارق السريعة.

وتعتبر مؤسسة الفيكتوري من أفضل مؤسسات صناعة الزوارق السريعة، خصوصاً في ظل الالتزام التام بمعايير الأمن والسلامة وتأمين كابينة قيادة الزورق، إلى جانب الأداء والسرعة.

وتهدف مؤسسة الفيكتوري من وراء إطلاق هذه الفئة الجديدة والمبتكرة إلى تشجيع الشباب إلى دخول عالم الرياضات البحرية، خصوصاً أن تكلفة الزوارق في هذه الفئة قليلة مقارنة بالفئات الآخرى ذات التكلفة العالية، لكونها بحاجة إلى فريق متكامل من خبراء ميكانيك وصيانة وغيرها.

وتتطلع المؤسسة أيضاً عبر إطلاق فئة (برو كات) إلى اكتشاف المواهب الصاعدة في الإمارات، وتشجيع الفرق الصغيرة في كافة أنحاء العالم على دخول مجال الرياضات البحرية والمشاركة في سباقات الزوارق السريعة.

وتسعى مؤسسة الفيكتوري تيم جاهدة على تبني هذه الفئة من قبل الهيئة العالمية للرياضات البحرية، لتصبح بطولة عالمية يخوضها ويشارك فيها فرق من جميع أنحاء العالم.

ويتراوح طول الزورق المشارك في هذه الفئة بين 27 و29 ويصل وزنه إلى 1650 كغ، أما على الصعيد الميكانيكي يضم الزورق عدداً من المواصفات التي ترسخ مفاهيم القوة، حيث تم تزويده بمحرك ميركوري بقوة 200 حصان لتصل سرعة القارب لأكثر من 100 ميل في الساعة، ويتمتع بخاصية الجبي بي إس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق