أخبارإقتصاد

بنك دبي التجاري يشارك ضمن فعاليات شهر الابتكار

دبي   الامارات  العربية  المتحدة

من سلام  محمد

، 25 فبراير 2019:  أطلق بنك دبي التجاري، أحد البنوك الرائدة في الدولة، مجموعة من المبادرات الرامية إلى تعزيز الابتكار في البنك، وذلك ضمن فعاليات “شهر الإمارات للابتكار”، وهي مبادرة أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بشهر الابتكار في شهر فبراير من كل عام، حيث تهدف المبادرة إلى تعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار، وتطوير الأفكار والقدرات الإبداعية، وخلق ثقافة الابتكار في كافة الإمارات.

تماشياً مع هذه التوجهات، أطلق البنك سلسلة من المبادرات في أواخر العام الماضي لتعزيز ثقافة الابتكار والابداع، لا سيما في مجالات التحول الرقمي وتوفير تجربة استثنائية للعملاء. ونظم البنك خلال شهر فبراير مجموعة من الفعاليات، مثل ورشة تدريبية حول “إدارة المشاريع بمنهجية سريعة” والخدمات المصرفية الرقمية”، فضلاً عن عرض مفصل عن “الابتكار والتحول الرقمي في الصناعة المالية” قدمه الدكتور علي فينويك، أستاذ السلوك المؤسسي والابتكار في جامعة هالت. كما نظم البنك يوماً تجريبياً للتقنيات الناشئة  كجزء من جهوده الساعية إلى التعاون مع  هذه الشركات لتحسين كفاءة العمل، وإيجاد طرق مبتكرة لمهام العمل الرئيسية، وتحديد مجالات النمو الجديدة في جميع القطاعات.

وقال الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري: “بصفتنا مصرفاً رائداً في مجال المصرفية الرقمية، فإننا نلتزم دائماً بالمشاركة في شهر الإمارات للابتكار. ويعد بنك دبي التجاري رائداً في إطلاق أول بنك رقمي بالكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أطلقنا مؤخراً مختبر الابتكار، وهو منصة عمل للشركات افتتحت في أواخر 2018، تركز على بناء ثقافة الابتكار والتعاون والتحول.”

وأضاف: “نهدف من خلال مختبر الابتكار إلى عرض التقنيات الجديدة والناشئة لموظفينا، وتمكين التفكير التصميمي والإبداعي، وتنظيم جلسات العصف الذهني، وإدخال واختبار الحلول التقنية الجديدة في البنك. كما سنستضيف أنشطة تركز على الابتكار لموظفينا، بما في ذلك تحدي الابتكار وسباق البرمجة (الهاكاثون).”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق