أخبارأخبار عالميةإقتصادتنمية

بيئة الإماراتية تفوز بمناقصة إدارة المخلفات الصلبة بالعاصمة الإدارية في القاهرة

الشركة خفضت عرضها بنسبة 15% بعد ترسية المناقصة بالتفاوض مع لجنة التقييم

القاهرة جمهورية مصر العربية 

سلام محمد 

فازت شركة بيئة الإماراتية بعقد إدارة المخلفات الصلبة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في الصفقة التي تنافست عليها في المرحلة الأخيرة مع شركتي لافا جيت الإيطالية اللبنانية، وأفيردا الإنجليزية اللبنانية، بحسب اللواء عادل الزميتي، رئيس قطاع الخدمات بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وقال الزميتي، في تصريحاته إن الشركة الإماراتية قدمت أقل عرض مالي من الشركتين الأخرتين، وتمت ترسية الصفقة عليها، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن العرض كان الأقل إلا أن لجنة التقييم التي شكلتها شركة العاصمة الدارية للتنمية العمرانية تفاوضت مع الشركة الإمارتية ونجحت في خفض التكلفة بنسبة 15%.

وتأسست شركة بيئة الإماراتية التي يرأس مجلس إدارتها سالم بن محمد العويس، في عام 2007، وتركزت أعمالها تحديدا في إمارة الشارقة.

ومن المقرر أن تتولى الشركة الإماراتية تنفيذ الأعمال المتكاملة للإدارة، والتي ستشمل جمع المخلفات وأعمال النقل واختيار الشركات الوسيطة والقيام بمهام الفرز والتجميع وإعادة تدوير المخلفات وتنفيذ أعمال الدفن الصحى للمخلفات والتخلص النهائى منها.

وأشار الزميتي إلى عقد لقاء اليوم مع مجلس إدارة الشركة في حضور مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية وإدارة الخدمات للافاق على تفاصيل المشروع وكشفت عن وصول 3 شركات إلى المرحلة النهائية من المنافسة على مناقصة إدارة المخلفات الصلبة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وشملت قائمة الشركات: بيئة الإماراتية ولافا جيت الإيطالية اللبنانية، وأفيردا الإنجليزية اللبنانية.

وكانت الشركات الثلاثة نتاج التصفية التي قامت بها لجنة تقييم العروض للمناقصة التي تقدم لها ما يقرب من 65 شركة منذ طرحها خلال أبريل 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق