أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

ديوكوفيتش وكينين يشاركان في دولية سوق دبي الحرة للتنس

بعد تتويجهما ببطولة أستراليا المفتوحة

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

يشارك بطلا استراليا المفتوحة للتنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأمريكية صوفيا كينن في بطولة سوق دبي الحرة للتنس التي تنطلق في 17 فبراير الجاري، على استاد السوق الحرة بدبي.

وتمكن ديوكوفيتش، الذي يتطلع لإحراز لقبه الخامس في دولية دبي للتنس، من إنزال الهزيمة بالنمساوي دومينيك ثيم في نهائي استراليا المفتوحة يوم أمس، ليضيف ثامن لقب له في الحدث، وذلك بعد يوم واحد فقط من المفاجأة التي صنعتها الأمريكية صوفيا كينين بانتزاعها أول لقب لها في بطولات جراند سلام إثر تغلبها في نهائي مثير على الإسبانية جاربين موغوروزا، حاملة لقب اثنتين من بطولات جراند سلام سابقاً.

تضم قائمة المُشارٍكات في بطولة دبي لتنس السيدات أربع من بطلات جراند سلام وهنّ، إضافة إلى صوفيا كينن، بطلة أستراليا المفتوحة، أشلي بارتي، حاملة لقب بطولة رولان جاروس، وسيمونا هاليب، بطلة ويمبلدون، وبيانكا أندريسكو، الفائزة بلقب دورة الولايات المتحدة المفتوحة.

وقال كولم ماكلوكلين، نائب  رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: “إنه لأمر رائع أن نحتفل هذا العام بالذكرى السنوية الـ 20 لبطولة دبي لتنس السيدات التي تشارك فيها هذا الشهر 4 من بطلات جراند سلام، ونهنئ صوفيا كينين على أدائها الرائع، الذي قادها لإحراز أول لقب لها في البطولات الأربع الكبرى، كذلك نهنئ نوفاك ديوكوفتش بفوزه بلقب أستراليا المفتوحة للمرة الثامنة، وبالرغم من الإنجازين الكبيرين لكل منهما، شهدنا الشهر الماضي نجاحات كبيرة أخرى كان أبطالها نجوم سيتنافسون قريباً في دبي، ونتطلع لمتابعة أسبوعين حافلين بأقوى المنافسات.”

ويشارك في بطولة دبي أيضاً العديد من نجوم التنس الذين قدموا عروضاً قوية في أستراليا المفتوحة أخيراً، ومن أبرزهم السويسري روجيه فيدرر، حامل لقب دبي 8 مرات، الذي هزم كلاً من جون ميلمان وتنيس ساندغرين قبل أن يقصيه ديوكوفيتش في نصف النهائي، وروبيرتو بواتيستا آغوت الذي يسعى لاستعادة اللقب الذي تُوج به في دورة دبي 2018، وأندريه روبليف الذي استهل موسم 2020 على نحو مميز عندما أصبح أول لاعب منذ 16 سنة يُتوج بلقب بطولتي الدوحة وأديلايد في الأسبوعين الافتتاحيين للموسم، وبلغ الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة قبل أن يسقط أمام مصنف البطولة السابع ألكساندر زفيريف. وكارين كاتشانوف الذي يعتز ببدايته القوية مطلع الموسم الحالي، حيث فاز بأربع من مبارياته الخمس في كأس محترفي التنس، وخاض مواجهة ماراثونية قوية استغرقت 4 ساعات و26 دقيقة أمام نك غيرغيوس في الدور الثالث لبطولة استراليا المفتوحة، قبل أن يخسرها أخيراً بنتيجة 10-8 في مجموعة التعادل الخامسة.

بطولة السيدات

تتصدر الأسترالية أشلي بارتي، المصنفة الأولى عالمياً، قائمة نجمات التنس المشاركات في دولية سوق دبي الحرة للتنس، حيث أصبحت منذ الشهر الأول للموسم الحالي أول أسترالية تفوز بلقب على أرضها منذ 9 سنوات، عندما تُوجت بطلة في نهائي دورة أديلايد الدولية، كما أصبحت أول أسترالية تصل نصف نهائي أستراليا المفتوحة منذ فعلت ذلك مواطنتها ويندي تيرنبول في 1984. وتتطلع كارولينا بليشكوفا لمواصلة بدايتها القوية مطلع موسم 2020، حيث تُوجت بلقبها الثالث في بطولة بريسبن الدولية، وأصبحت أول لاعبة تفوز بلقب البطولة ثلاث مرات. كذلك حققت المصنفة الثانية سيمونا هاليب، سفيرة سوق دبي الحرة وبطلة دبي السابقة، نتائج طيبة هذا الموسم بوصولها إلى نصف نهائي أستراليا المفتوحة. وتضم قائمة المشاركات في دبي أيضاً ديانا ياسترمسكا، التي بلغت نهائي دورة أديلايد قبل أن تخسر أمام أشلي بارتي، وأمانداأنيسيموفا، التي وصلت إلى نصف نهائي أوكلاند، وأنيت كونتافيت التي وصلت إلى ربع نهائي أستراليا المفتوحة قبل أن تسقط أمام سيمونا هاليب، ودانيلا كوليز.

وقال صلاح تهلك، مدير البطولة: “تستقبل دولية دبي للتنس قريباً أبرز نجوم ونجمات بطولة أستراليا المفتوحة اللواتي قدمنّ عروضاً قوية هناك وأثبتنّ قدرتهن على مقارعة جميع التحديات، ويؤكد الفوز الكبير وغير المتوقع لـ صوفيا كينين بلقب أستراليا المفتوحة صعوبة التكهن بهوية الفائزة المقبلة بلقب دبي، وهو أمر اعتدنا عليه بطولة سوق دبي الحرة للتنس.”     

 

تقام دولية دبي للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتُستهل ببطولة السيدات التي تقام خلال الفترة من 17-22 فبراير، بمشاركة بطلات الـ غراند سلام: أشلي بارتي، وسيمونا هاليب، وبيانكا أندريسكو، إضافة إلى الينا سفيتولينا، بطلة دبي مرتين، وبيليندا بنتشيش، حاملة اللقب، وكارولينا بليشكوفا، الفائزة بلقب بطولة بريسبن أخيراً، تليها بطولة الرجال من 24 إلى 29 فبراير، ويشارك فيها نوفاك ديوكوفيتش، حامل لقب استراليا المفتوحة وبطل ويمبلدون، وروجيه فيدرر، الفائز 8 مرات ببطولة دبي، وروبيرتو بواتيستا آغوت، بطل دبي 2018.

وينوه منظمو الحدث بأنه لا يسمح بإعادة بيع تذاكر البطولة أو تحويلها من قبل أي شخص باستثناء المنظمين، ويحثون الجمهور على شراء تذاكرهم من شريك تذاكر الحدث dubai.platinumlist.net أو من شباك تذاكر استاد السوق الحرة للتنس الذي سيفتح في تمام الساعة الـ 9 من صباح 29 يناير الجاري.»

كما تتوافر تذاكر البطولة عبر الإنترنت على: www.dubaidutyfreetennischampionships.com.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق